أخبار العالم

جسم غامض لم يشاهد من قبل في الفضاء يرسل شعاعاً كل 20 دقيقة إلى الأرض

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن علماء الفلك أعلنوا عن اكتشاف جسم غامض يبعد 4 آلاف سنة ضوئية عن الأرض لا يشبه أي شيء شوهد من قبل في الفضاء.

جسم غامض في الفضاء

وذكرت أن العلماء يعتقدون بإمكانية انتماء الجسم الغامض إلى النجوم النيوترونية أو أن يكون قزمًا أبيض مع مجال مغناطيسي فائق القوة، يُعرف أيضًا باسم “النجم المغناطيسي”.

وأشارت إلى أنه أثناء دورانه في الكون، يرسل الجسم شعاعًا إلى الأرض لمدة دقيقة واحدة كل 20 دقيقة أي ثلاث مرات في الساعة وهو أحد أكثر الأشياء سطوعًا في سماء الليل.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن عالمة الفيزياء الفلكية الدكتورة، ناتاشا هيرلي ووكر، من المركز الدولي لأبحاث علم الفلك الراديوي (ICRAR) التابع لجامعة كيرتن في أستراليا، قادت الفريق الذي توصل إلى هذا اكتشاف جسم غامض لا مثيل له في الفضاء مشيرة إلى أن فريقها كان يرسم خرائط موجات الراديو في الكون عندما صادف “النجم المغناطيسي” الفريد من نوعه.

وبدورها، قالت عالمة الفيزياء الفلكية: “هذا الشيء كان يظهر ويختفي خلال ساعات قليلة خلال ملاحظاتنا، كان هذا غير متوقع على الإطلاق، لقد كان نوعًا ما مخيفًا لعالم الفلك لأنه لا يوجد شيء معروف في السماء يفعل ذلك”.

وأضافت هيرلي ووكر “إنه حقًا قريب جدًا منا، يبعد حوالي 4000 سنة ضوئية. إنه في فناء مجرتنا الخلفي”، موضحة أن “الملاحظات تطابق جسمًا فيزيائيًا فلكيًا متوقعًا يسمى النجم المغناطيسي ذي الفترة الطويلة جدًا”.

وأوضحت أنه قد يكون هذا الجسم “نوعاً من النجوم النيوترونية التي تدور ببطء والتي يُتوقع وجودها نظريًا، لكن لم يتوقع أحد أن يكتشف مثل هذا بشكل مباشر، لأننا لم نتوقع أن تكون ساطعة للغاية.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| جسم غريب يظهر في سماء اليابان يثير رعب الأهالي والسلطات تتبعه

ميزات الاكتشاف الغريب

وأشارت الصحيفة إلى أن الجسم الغريب اكتشف من قبل، تيرون أدوهرتي، الطالب في جامعة كيرتن باستخدام تلسكوب في المناطق النائية في غرب أستراليا.

ومن جانبه، قال المكتشف أدوهرتي: “من المثير أن يكون المصدر الذي حددته العام الماضي شيئًا غريباً”.

وبدورها، قالت الدكتورة جيما أندرسون عالمة الفيزياء الفلكية في المركز والمؤلفة المشاركة في الدراسة: إن “العثور على شيء ما يرسل الاشعاعات لمدة دقيقة واحدة فقط جعل الاكتشاف الجديد غير عادي”.

وأضافت أن الجسم الغامض كان ساطعًا بشكل لا يصدق وأصغر من الشمس، ويصدر نوعًا من موجات الراديو التي تشير إلى أنه يحتوي على مجال مغناطيسي قوي للغاية.

ويقوم الباحثون الآن بمراقبة هذا الجسم لمعرفة ما إذا كان سيعيد إطلاق أشعة.

وتقول الدكتورة هيرلي ووكر: “إذا حدث ذلك، فهناك تلسكوبات عبر نصف الكرة الجنوبي وحتى في مدار يمكن أن تشير مباشرة إليه”، مضيفة أن “المزيد من الاكتشافات ستخبر علماء الفلك ما إذا كان هذا حدثًا نادرًا لمرة واحدة أو مجموعة جديدة كبيرة لم نلاحظها من قبل”.

جسم غامض لم يشاهد من قبل في الفضاء يرسل شعاعاً كل 20 دقيقة إلى الأرض
جسم غامض لم يشاهد من قبل في الفضاء يرسل شعاعاً كل 20 دقيقة إلى الأرض

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| أومواموا زائر غريب يُسافر عبر الفضاء بسرعة هائلة تجاه الأرض يثير قلق العلماء

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى