سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بتهمة الاحتيال.. الشرطة الإيرانية تعتقل مسؤولة بالاتحاد الإيراني لكرة القدم

بعد فضيحة الفريق النسائي لكرة القدم الإيراني التي طالت الحارسة فيه قبل أشهر قليلة ونجحت إيران بكشف حقيقتها أمام الاتحاد الآسيوي والاتحاد الأردني لكرة القدم ، عاد الاتحاد الإيراني لكرة القدم اليوم للواجهة بعد إلقاء القبض على نائب رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم وزوجته في قضية “احتيال” تتعلق بالعملات الرقمية.

– اعتقال مسؤولين بالاتحاد الإيراني لكرة القدم

وفي التفاصيل، أوضحت وكالة “مهر” أنه تم اعتقال نائبة الرئيس المكلفة بشؤون المرأة، شهره موسوي، في أعقاب “عدّة شكاوى”، وسُجنت بكفالة قدرها 1800 مليار تومان.

وكان في فبراير / شباط الماضي، أقيل رئيس الاتحاد الإيراني، شهاب الدين عزيزي خادم، بعد عام على توليه منصبه.

وكانت صحيفة “إيران” الحكومية اليومية قد اتهمته بـ”نقص في الشفافية المالية” و”توقيع عقد مع شركة صهيونية لاستيراد تقنية حكم فيديو المساعد (VAR)”.

ووفقا للوكالة الرسمية، اليوم الأحد، فإن زوج نائبة الرئيس معتقل أيضاً في قضية “العملة المشفرة المزيفة”.

وذكر موقع “راديو فردا” أن زوجها، فريدون غربانيان، قد ألقي القبض عليه سابقاً باعتباره المتهم الأول في القضية وتم إرساله إلى السجن، ونشر فيديو لأحد مستخدمي تويتر، يظهر لحظة اعتقال المسؤولة الإيرانية.

وبحسب الإعلام الإيراني، فأنه قدم أكثر من 3000 خاسر شكاوى في قضية الاحتيال هذه، وتم خداع عدة آلاف من المواطنين الإيرانيين.

مواضيع ذات صِلة : موقف محرج يصيب المنتخب السوري بكرة السلة بعد عزف النشيد الإيراني بدل نشيدهم في العاصمة الكازاخستانية (نور سلطان) ، ضمن تصفيات كأس العالم

والجدير ذكره أنه في وقت سابق، انتقدت وكالة تسنيم للأنباء، في تقرير نشرته منتصف أكتوبر الماضي، صمت الاتحاد الإيراني لكرة القدم عن الأنشطة الاقتصادية للسيدة موسوي وزوجها، وسبب عدم مرافقة نائب الرئيس الإيراني للمواطن النسائي. منتخب بلاده في تصفيات كأس آسيا 2022 في سبتمبر، وأثناء زيارته لأوزبكستان، مُنع من مغادرة البلاد.

شاهد أيضاً : لحظة اصطدام شاحنة بعدة سيارات متوقفة في إيران بسبب الضباب

بتهمة الاحتيال.. الشرطة الإيرانية تعتقل مسؤولة بالاتحاد الإيراني لكرة القدم
بتهمة الاحتيال.. الشرطة الإيرانية تعتقل مسؤولة بالاتحاد الإيراني لكرة القدم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى