الشأن السوريسلايد رئيسي

“تمت المهمة بشكل ممتاز”… رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف تنفيذ جيشه عملية توغل بدولة مجاورة

كشف رئيس الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، مساء أمس الأربعاء، خلال لقائه مع شبان إسرائيليين في الذكرى الـ25 لما يسمى “كارثة المروحيات”، عن تنفيذ جيشه عملية توغل في دولة مجاورة لم يسمها.

– رئيس الأركان الإسرائيلي يقرّ بتنفيذ عملية توغل

بحسب قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية، حيث قال كوخافي: “قمنا قبل شهر بعملية توغل ليس بعيداً من هنا، ولن أخوض في التفاصيل”.

وأضاف: “قررنا أن هذه عملية أخلاقية، وأرسلنا جنوداً لتجاوز الحدود، ونفذوا المهمة بشكل ممتاز”، مردفاً قوله بأن العملية “تمت الموافقة عليها على أعلى المستويات، وتم الاستعداد فيها لاحتمالية إصابة جنود إسرائيليين على أيدي مقاتلي العدو”.

– ربط الأحداث

في الوقت الذي لم يذكر فيه كوخافي اسم الدولة المجاورة التي قال إن “مقاتلي الجيش الإسرائيلي نفذوا مهمة توغل داخلها”، ربطت قناة “كان” تصريحات رئيس الأركان بما نقلته قناة “الحدث” العربية، في وقت سابق من الأربعاء، عن مصدر أمني إسرائيلي لم تسمه.

حيث قال المصدر: “إن وحدات خاصة من الجيش الإسرائيلي نفذت ثلاث عمليات داخل الأراضي السورية منذ بداية العام”.

مضيفاً أن “قوات خاصة تقوم بمهام حساسة على الأراضي السورية”، لافتاً إلى أن “العمليات الإسرائيلية داخل العمق السوري” لم تتوقف.

مواضيع ذات صِلة : كشف كواليس زيارة غير معلنة لـ ”نجل السيسي” لإسرائيل.. وكبار الضباط المصريين يصلونها لبحث قضايا هامّة

والجدير ذكره أن حادثة “كارثة المروحيات” التي جاءت التصريحات في إحياء ذكراها، وقعت في 4 فبراير/شباط 1997، عندما اصطدمت مروحيتين إسرائيليين ببعضهما كانتا تنقلان جنوداً إلى مواقع للجيش في جنوب لبنان، ما أدى حينها إلى مقتل جميع ركابهما الـ73.

شاهد أيضاً : فجَرت غضب إسرائيل.. من هي ساحرة هوليوود في سلسلة هاري وسفيرة النوايا الحسنة إيما واتسون

"تمت المهمة بشكل ممتاز"... رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف تنفيذ جيشه عملية توغل بدولة مجاورة
“تمت المهمة بشكل ممتاز”… رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف تنفيذ جيشه عملية توغل بدولة مجاورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى