أخبار العالم

“إشعار يكشف لقطة الشاشة”.. زوكربيرغ يعلن عن تطوير هام في الخصوصية من خلال تحديثات فيسبوك

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الجمعة، إن الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، مارك زوكربرغ، أعلن عن تحديثات فيسبوك الجديدة عبر إضفاء مزيد من وسائل الأمان على المحادثات بحيث بات المستخدمون يتلقّون إشعاراً في حال التقاط صورة للشاشة “سكرين شوت” للمحادثة المشتركة.

زوكربيرغ يعلن عن تحديثات فيسبوك

وذكرت أن مارك زوكربرغ أعلن عن تحديث جديد عبر محادثات تطبيق “فيسبوك” بحيث بات المستخدمون يتلقّون إشعاراً عند قيام مستخدم آخر بالتقاط صورة للشاشة “سكرين شوت” للمحادثة المشتركة.

وأضاف مؤسّس موقع “فيسبوك” أنّ تحديثات فيسبوك الجديدة تشمل ملفات “GIF” وإضافات جديدة عبر الدردشات المشفرة.

ونشر زوكربرغ صورة من إحدى المحادثات التي تجمعه مع أصدقائه، والتي تظهر التحديث الخاص بتلقّي إشعار عند التقاط صورة للمحادثة، معلناً عن تحديث جديد للمحادثات المشفرة ووجود ملفات جديدة من GIF.

اقرأ أيضاً : تقنيات ميتا الجديدة… ابتكار جلد روبوتي للمس الأشياء في العالم الافتراضي

أسرع حاسب آلي عملاق

وكان زوكربيرغ قد أعلن قبل أيام أن شركة “ميتا”، بدأت بصناعة أسرع حاسب آلي عملاق للذكاء الاصطناعي في العالم، وذلك كجزء من خطط لبناء مشروع ميتافيرس الافتراضي.

وأوضح زوكربيرغ أن ميتافيرس وهو مفهوم يمزج بين العالم المادي والرقمي عبر الواقع الافتراضي والواقع المعزز، سيتطلب قوة حاسوبية هائلة.

فيما أشارت شركته إلى أن الحاسب الآلي العملاق الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، والذي أطلق عليه اسم AI Research SuperCluster (RSC) هو بالفعل خامس أسرع حاسب آلي في العالم.

ويذكر أنّ زوكربيرغ أجرى مؤخراً توسّعات هائلة بمجمعه السكني الضخم في ولاية هاواي الأمريكية، حيث اشترى 110 فدان جديدة من الأراضي بجزيرة كاواي في هاواي، وأضافها إلى منزله الضخم الذي تصل مساحته إلى ألف و500 فدان، والواقع على الشاطئ الشمالي لجزيرة كاواي.

وكان زوكربرغ أعلن في نهاية أكتوبر/تشرين الأوّل الفائت تغيير اسم شركته إلى “ميتا” (Meta)، الذي يعني باللغة اليونانية القديمة “ما بعد”، ليُظهِر أن “أشياء إضافية ينبغي بناؤها”.

ويتماشى الاسم الجديد للشركة الأمريكية مع سياستها الرامية إلى إنشاء عالم افتراضي متكامل قائم على التقنية ثلاثية الأبعاد يُعرَف باسم Metaverse (ميتافيرس) ولهذا شرعت الشركة الضخمة بصناعة الحاسب الآلي العملاق ليتماشى مع تحديثات فيسبوك.

"إشعار يكشف لقطة الشاشة".. زوكربيرغ يعلن عن تطوير هام في الخصوصية من خلال تحديثات فيسبوك
“إشعار يكشف لقطة الشاشة”.. زوكربيرغ يعلن عن تطوير هام في الخصوصية من خلال تحديثات فيسبوك

اقرأ أيضاً : أسهم “فيسبوك” تقفز بعد إعلان زوكربيرغ تغيير اسمها إلى ميتا Meta فما المقصود بالاسم الجديد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى