سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| عن طريق الخطأ.. جامع في أربيل يبث عبر مكبراته “أغنية دبكة” قبل صلاة الجمعة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العراقيين، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً يوثق بث أغنية عبر مكبرات جامع في أربيل، وذلك أثناء صلاة الجمعة، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً.

– جامع في أربيل يبث أغنية

وفي التفاصيل، أثار مقطع فيديو متداول جدلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي، يظهر جامع كوية الكبير في قضاء كويسنجق، وهو يبث أغنية “كل الهلا بالغالي الجاني زعلان” عبر مكبرات الصوت.

وبحسب التقارير الإعلامية، فإن مؤذن الجامع جمال عبدالله، قال: “إنه قبل صلاة الجمعة، في تمام الساعة 11:30 صباحاً، أذاع الجامع القرن عبر مكبرات الصوت كالعادة وبعد الانتهاء من قراءة القرآن، وبسبب خلل فني في (الفلاش ميموري) المستخدم تم تحويله على أغنية عربية”.

ولفت إلى أنه “سرعان ما قام بفصل الفلاش عن الجهاز بنفس اللحظة”، مؤكداً أنه “للمرة الأولى تحصل مثل هذه المشكلة في الجامع”.

وبدوره، أوضح مدير أوقاف قضاء كويسنجق، عبدالله أنور، أن “هذه الحالة تحصل للمرة الأولى، والسبب يعود لخلل فني في الفلاش ميموري، وقرر عدم استخدام مثل هذه التقنيات لعدم تكرار مثل هذه المشاكل مستقبلاً”.

وأضاف أنور، أنه “يوجد في القضاء ما يقارب 250 جامعاً ويوجد 3 مؤذنين فقط، بينما لا يوجد قارئ للقرآن”.

مواضيع ذات صِلة : مجهول يمزق القرآن الكريم ويرميه قرب جامع في أربيل بالعراق.. والسلطات تعلق

والجدير ذكره أنه في العام الماضي، شهدت مدينة أربيل، حادثة تمزيق للقرآن الكريم ورميه في شارع 100 قرب جامع جودت الأسعدي، حيث أدان في ذلك الوقت محافظ المدينة العراقية، الحادثة وأمر بتكليف الجهات الأمنية بمتابعة الحادثة والقبض على الفاعل وتقديمه للقضاء المختص ليتم محاسبته.

شاهد أيضاً : سائحة ترقص الباليه أمام المصلين داخل مسجد تركي وتخلع أجزاءً من ملابسها

بالفيديو|| عن طريق الخطأ.. جامع في أربيل يبث عبر مكبراته "أغنية دبكة" قبل صلاة الجمعة
بالفيديو|| عن طريق الخطأ.. جامع في أربيل يبث عبر مكبراته “أغنية دبكة” قبل صلاة الجمعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى