سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد هاكرز “عصا موسى” يخترقون كاميرات المراقبة الإسرائيلية ويكشفون مضمون رسالة خاصة وجهوها لمسؤوليها

أعلنت مجموعة قراصنة تطلق على نفسها اسم “عصا موسى”، اختراق كاميرات المراقبة الإسرائيلية، وكشفت رسالةً خاصة وجهتها للمسؤولين الإسرائيليين.

“عصا موسى” يخترقون كاميرات المراقبة الإسرائيلية

وفي التفاصيل، قالت مجموعة هاكرز “عصا موسى” أو ((Moses Staff)، إنّها تمكنت من اختراق كاميرات الدائرة التلفزيونية المغلقة المنتشرة في الشوارع الإسرائيلية.

وبحسب ما أفادت به وكالة “تسنيم” الإيرانية شبه الرسمية، فإنّ “مجموعة “عصا موسى” (مجموعة هاكرز إيرانية)، نشرت مقطعاً مصوراً على قناتها الخاصة على موقع “تيلغرام”، اليوم الجمعة، كشفت من خلاله تمكنها من اختراق كاميرات المراقبة في شوارع فلسطين المحتلة”.

وعبر رسالةٍ نشرتها على موقعها الخاص على شبكة الإنترنت، فقد وجهت مجموعة القرصنة رسالةً إلى المسؤولين الإسرائيليين حملت عنوان “نحن نرى بأعينكم”، حيث جاء فيها: “لقد قمنا بمراقبتكم لسنواتٍ عديدة، في كل لحظة وفي كل خطوة”، على حدّ تعبيرها.

وخلال رسالتها، أضافت مجموعة القراصنة، أنّ: “هذا مجرد جزء واحد من مراقبتنا لأنشطتك من خلال الوصول إلى كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة”، متوعدةً الاحتلال بالقول: “سنضربك بطريقة لا تستطيع تصورها”.

هجوم إلكتروني ضد منشآت إسرائيلية

وفي شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أعلنت مجموعة الهاكرز نفسها، أنها شنت هجوماً إلكترونياً واسعاً ضد عدة منشآتٍ إسرائيلية، مما مكنها من اختراق خوادم العديد من الشركات الكبرى المخصصة في تخزين البيانات.

وحينها، قالت المجموعة إنّها “استهدفت عدداً من الشركات الإسرائيلية، وحصلت على مجموعة كبيرة من خرائط المرافق الحيوية، والتي تتضمن معلومات عن موقع وخصائص الأنظمة الحيوية في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

ووفقاً لما كشفته المجموعة فإنّ البيانات التي تمكنت من الاستحواذ عليها في ذاك الهجوم، تشمل مسحاً جوياً لخرائط بدقة 5 سم (2 بوصة)، وصوراً ثلاثية الأبعاد لمواقع عسكرية إسرائيلية ومبانٍ مهمة، حيث ذكرت المجموعة أنّ المعلومات التي حصل عليها “ذات أهمية كبيرة، وسط عقوبات دولية تمنع الوصول الدقيق للصور الجوية لمناطق حساسة داخل الأراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل”.

وفي وقتٍ لاحقٍ نشرت المجموعة مقطعاً مصوراً عرضت فيه ما قالت إنّه “صور وخرائط للمنشآت الحيوية في تل أبيب”.

إلى ذلك، أرفقت المجموعة إعلانها عن الهجوم برابط لتحميل بعض هذه البيانات، مؤكدة أنه “سيتم نشر بيانات هذه الشركات بشكل تدريجي”.

مواضيع ذات صِلة : قوات الأمن الروسية وهم يقبضون على مجموعة هاكرز بعد طلبٍ من واشنطن

الجدير ذكره، أنّ المنشآت الإسرائيلية التي تعرّضت “شبكاتها وأنظمتها الحاسوبية” للهجوم الإلكتروني هي كل H.GM Engieening وDavid Engineers وEhud Leviathan Engineering، حيث نشرت مجموعة القراصنة تصاميم وخرائط هندسية وتفاصيل شخصية لعملاء هذه الشركات، بما في ذلك بطاقات الهوية وموادٍ أخرى إضافية.

شاهد أيضاً : هاكر يسرقون ملفات سرية من شركة “أيسر” ويطالبون بعشرات الملايين فدية

شاهد هاكرز "عصا موسى" يخترقون كاميرات المراقبة الإسرائيلية ويكشفون مضمون رسالة خاصة وجهوها لمسؤوليها
شاهد هاكرز “عصا موسى” يخترقون كاميرات المراقبة الإسرائيلية ويكشفون مضمون رسالة خاصة وجهوها لمسؤوليها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى