منوع

الدوري الإيطالي لكرة القدم بطريقه للعودة.. وهذه المواعيد المقترحة لأولى المباريات

بدأت رابطة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم الإيطالية “سيريا أ” دراسة مقترح جديد لاستئناف الموسم الكروي 2019- 2020 بعد تعليقه ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأفادت صحيفة “غازيتا ديلو سبورت” الإيطالية بأن الاتجاه السائد هو لعودة المسابقات الكروية الإيطالية يومي 27 و 28 من مايو/ أيار المقبل، بإجراء مباراتي الإياب للدور نصف النهائي لمسابقة الكأس.

وستكون المباراة الأولى بين ناديي يوفنتوس وإسي ميلان، والثانية بين نابولي وإنتر ميلان، لتستأنف مباريات الدوري يوم 31 من الشهر ذاته لإنهاء الموسم في الثاني من أغسطس/آب المقبل.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| “خانته الفلاتر”.. كاهن إيطالي يشغل فلاتر مضحكة بالخطأ أثناء أداءه صلاة “أونلاين”

ولفتت الصحيفة إلى أنًّ قادة الأندية الإيطالية سيدرسون مقترح الرابطة يوم الثلاثاء المقبل، حيث كان رئيس الاتجاد الإيطالي لكرة القدم، غابرييلي غرافينا، ربط مسألة عودة الأندية للتدريبات استعدادًا لامكانية استئناف الدولي المحلي بخضوع جميع اللاعبين لفحص الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.

وتتخبط أندية كرة القدم الإيطالية، منذ أسابيع، بمشكلة متابعة منافسات الدوري بظل استمرار تفشي الكورونا الذي فرض على الإيطاليين العزل الكامل، وشلَّ كامل الحركة في البلاد، التي وصلت احصائيات الفيروس فيها إلى 165155 حالة إصابة، بينها 21645 حالة وفاة و38092 حالة تعافي، حيث تعتبر إيطاليا ثاني أكثر بلد تضررًا بالفيروس في أوروبا بعد إسبانيا فيما تليها فرنسا وبعدها ألمانيا.

اقرأ أيضاً : الولايات المتحدة وإيطاليا تتصدران القائمة بأعلى معدّلات الإصابة بـ”كورونا”.. وفرنسا على موعد حرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى