الشأن السوري

رسالة من النظام السوري إلى تجمع أهالي المعتقلين المفرج عنهم.. ماذا قال فيها ؟

علقت سلطات دمشق، اليوم الأربعاء، على تجمعات الأهالي الذين ينتظرون لقاء أبنائهم المعتقلين المفرج عنهم بعد شملهم بمرسوم العفو العام الذي أصدره الرئيس السوري، بشار الأسد، مؤخراً.

– تعليق دمشق

وفقاً لما نقلته إذاعة شام “إف أم” الموالية للنظام السوري، عن وزارة العدل، فإن مئات المواطنين يتجمعون في عدد من الأماكن العامة في العاصمة دمشق أو غيرها من المدن السورية لاسيما في حمص و حماة، ينتظرون إطلاق سراح أبنائهم وذويهم المشمولين بمرسوم العفو.

ونظراً لأن هذا الانتظار يطول لساعات طويلة كما حصل يوم أمس وأول أمس، فإن وزارة العدل السورية، طالبت الأهالي بعدم التجمع والإنجرار خلف ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي أو المصادر الإعلامية غير الرسمية سواء لجهة تحديد أماكن تجمع وانتظار أو لجهة نشر أسماء وقوائم غير دقيقة، علماً أن إطلاق سراح المشمولين بالعفو يتم من أماكن توقيفهم.

وقالت وزارة العدل: “تدرك وتقدر وزارة العدل عالياً لهفة الأهالي لملاقاة أبنائهم المشمولين بمرسوم العفو، لكنها تؤكد في ذات الوقت أن هذا التجمع والانتظار من قبل الأهالي لا داعي له لاسيما وأن المشمولين بالعفو يتم إطلاق سراحهم مباشرة بشكل فردي ومتتابع بعد إتمام الإجراءات القانونية ولا يتم نقلهم إلى أماكن هذه التجمعات”، وذلك حسبما نقلته “شام إف أم”.

وأشارت إلى أن جميع السجناء والموقوفين المشمولين بمرسوم العفو سيتم إطلاق سراحهم تباعاً خلال الأيام القادمة وقد تم إنجاز جزء كبير من هذا العمل خلال الأيام الماضية.

والجدير ذكره أن العاصمة السورية دمشق، شهدت أمس الثلاثاء، تجمع عشرات الأهالي بانتظار الإفراج عن أبنائهم من معتقلات النظام السوري، في ظل غياب أي معلومات دقيقة عن أسماء المعتقلين السوريين المفرج عنهم أو أعدادهم.

دمشق
دمشق


تابع المزيد:

)) بالفيديو|| عائلات المعتقلين السوريين يتجمعون لاستقبال أبنائهم.. وغموض حول الأسماء المفرج عنها

)) مقطع مصور لسيدة مصرية داخل مستشفى معروف يثير ضجة بالبلاد وتحرك عاجل من قبل السلطات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى