الشأن السوري

قوات قسد تلاحق خلايا داعش بالحسكة والجيش التركي يستهدف قياديي الاستخبارات بالرميلان

شنّت قوات قسد، اليوم السبت، حملة تمشيط في أحياء مدينة الحسكة بحثاً عن خلايا تنظيم الدولة داعش الهاربين بعد المعركة الأخيرة في حي غويران. 

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، نور الجاسم، قوات قسد اعتقلت 23 عنصراً من خلايا تنظيم داعش في أحياء مدينة الحسكة خلال عملية تمشيط أحياء غويران والزهور. 

وأضافت: إن اشتباكاً اندلع بين قوات “قسد” والخلية التي كانت تتحصن في بناء مدمر قرب كلية الإقتصاد في حي غويران ومجموعة أخرى كانت داخل منزل في حي الزهور. 

وأكد مصدر خاص من مجلس الحسكة العسكري لوكالة “ستيب الإخبارية” أنه خلال 48 ساعة الماضية بلغ عدد المعتقلين من تنظيم داعش 57 معتقلاً داخل مدينة الحسكة وريفها الجنوبي ضمن حملة التمشيط والبحث عن السجناء الفارين من سجن الثانوية الصناعية في حي غويران. 

ومن جانبه شن التحالف الدولي فجر اليوم غارتين جويتين بمحيط بلدة الشدادي استهدفت مجموعة من تنظيم داعش ويبلغ عددها 8 عناصر خلال محاولتها التسلل إلى داخل بلدة الشدادي التي تضم مطار حربي للتحالف الدولي. 

ونشر جهاز الأمن العام التابع لقوات قسد خلال 24 ساعة الماضية 113 حاجزاً له في محيط مدينة الحسكة من جهة وبين القرى والبلدات ومحيط مدينة القامشلي من جهة أخرى وفقاً للمصدر ذاته من مجلس الحسكة العسكري التابع لقوات قسد. 

بذات القوت اعتقلت قسد 16 شاباً خلال حملة تمشيط واسعة بدعم من التحالف الدولي في قرى وبلدات ريف دير الزور الشمالي بينهم أشخاص خرجوا مؤخراً من مخيم الهول بريف الحسكة بكفالة عشائرية. 

وفي ريف الحسكة استهدف الجيش التركي بالأسلحة الرشاشة من النقاط الحدودية ثلاثة سيارات لقوات قسد بمحيط منطقة رميلان خلال توجهها من رميلان نحو الحسكة. 

وتحدثت مصادر أهلية لوكالة ستيب الإخبارية بأن السيارات تضم قياديين أثنين في الاستخبارات العسكرية التابعة لقوات قسد ومرافقتهم، وأدت العملية إلى مقتلهم إلى جانب مقتل 5 عناصر أخرين. 

يذكر أنّ مدينة الحسكة وريفها تشهد حالة حظر تجوال كلي مفروض من قبل “قسد” وقوات النظام السوري المسيطرين على المدينة نتيجة عدم الإنتهاء من تمشيطها ووجود مجموعات من تنظيم داعش تتحصن بشكل سري داخل الأبنية السكنية في أحياء المدينة.

قوات قسد في الحسكة
قوات قسد في الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى