عدسة ستيبسلايد رئيسي

علقه من قدميه وحلق شعره… رجل يعاقب صبي شارك بمظاهرة ضد قائد الشرطة في العراق (صور)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً لصبي يتعرض لتعنيف من قبل ذويه فقط لأنه ظهر بفيديو وهو يشارك بمظاهرة ضد قائد شرطة محافظة ذي قار.

– غضب في العراق من تعنيف صبي

وفي التفاصيل، ظهر بفيديو متداول تعتذر وكالة “ستيب الإخبارية” عن نشره، نظراً لقساوته، صبي معلق من قدميه ويصرخ بينما كان يتعرض للضرب بالسوط، ولم يستوقف صراخُه الرجل الذي كان يضرب بقوة، قبل أن يحلق شعره. 

ووفقاً لما قاله الإعلام العراقي، فإن الصبي كان قد ظهر في أحد مقاطع الفيديو وهو يشارك في قطع طريق بمحافظة ذي قار، خلال احتجاج ضد قائد الشرطة، سعد حربية. 

ولم تحدد التقارير الإخبارية إن كان الرجل الذي يضرب الصبي هو والده، أو عمّه. 

– ردود فعل غاضبة

أثار الفيديو المتداول على شبكات التواصل الاجتماعي، غضباً واسعاً وتعرّض ذوو الطفل لانتقادات واسعة، بسبب معاقبته على مشاركته في المظاهرة، ولتعرضه للضرب المبرح. 

وقال الصحفي العراقي عبد اللطيف الهجول: “فيديو إجرامي لتعنيف طفل بعد خروجه في مظاهرة ضد قائد شرطة ذي قار (سعد حربية)، الفيديو يثبت إجراماً حقيقياً، ويجب على قائد الشرطة هو بنفسه من يعتقل الأب ويدعه بالسجن، وصلنا مرحلة تفاخر الآباء بولائهم وانتمائهم وإذلال أنفسهم لمصالح شخصية يدفع ثمنها أطفالهم بأساليب إجرامية”، وفق تعبيره.

وعبر العديد من المغردين الذين شاركوا الفيديو عن غضبهم واستيائهم من تصرف الرجل الذي عاقب الطفل وطالبوا بمحاسبته.

– تحرك رسمي

عقب الضجة الكبيرة التي أثارها الفيديو المتداول، تدخل قائد الشرطة في الحادثة، ونشرت صفحة “الفريق الركن سعد حربية” على موقع “فيسبوك”، أن حربية استقبل الطفل وأفراداً من عائلته عقب الحادثة. 

ونشرت الصفحة صوراً لـ”حربية” مع الطفل، وقالت: “إن الطفل تعرّض للتعنيف بعد قيامه بتصرف (غير مسؤول)، وإن ذويه عاقبوه، لرفضهم ما شاهدوا من تصرفات لا تليق بسمعتهم”.


أضافت الصفحة أن قائد الشرطة رفض تعريض الطفل للتعنيف، واكتفت بالإشارة إلى أن المسؤولين عن تعنيف الطفل تم إحالتهم إلى القضاء، دون مزيد من التفاصيل بهذا الخصوص.

مواضيع ذات صِلة : حق شهد العيساوي يتصدر الترند بعد قيام يوتيوبر عراقي بإنهاء حياة ابنته بذريعة غسل العار والطب الشرعي يوضح

والجدير ذكره أن العراق يشهد احتجاجات مستمرة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2019، بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية، واستمرار الفساد المالي والسياسي، فيما تعهد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بمحاربة الفساد وتحسين الأوضاع الاقتصادية.

شاهد أيضاً : واقعة مروعة تهز العراق: إنهاء حياة أب بطريقة مأساوية على يد أقرب الناس إليه “زوجته وأبناؤه”

علقه من قدميه وحلق شعره... رجل يعاقب صبي شارك بمظاهرة ضد قائد الشرطة في العراق (صور)
علقه من قدميه وحلق شعره… رجل يعاقب صبي شارك بمظاهرة ضد قائد الشرطة في العراق (صور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى