أخبار العالمسلايد رئيسي

“أم جبريل”.. الولايات المتحدة الأمريكية تبدأ محاكمة امرأة بتهمة تزعم كتيبة لـ داعش في سوريا

كشفت وسائل إعلام أمريكية، يوم أمس السبت، بأن السلطات أوقفت امرأة من ولاية كانساس، بتهمة قيادة كتيبة نسائية تابعة لـ داعش في سوريا، فضلاً عن تآمرها لتقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية.

– بتهمة تزعم كتيبة لـ داعش في سوريا

وفقاً لما نقلته قناة “الحرة”، فإن النيابة الفيدرالية اعتقلت امرأة أمريكية من ولاية كانساس، بتهمة قيادة كتيبة نسائية تابعة لتنظيم داعش في سوريا والتآمر لتحصيل دعم مالي أجنبي.

ووفقاً للشكوى الجنائية، فإن المدعي العام الأميركي في مدينة ألكساندريا بولاية فرجينيا، أعلن أن أليسون فلوك إكرن، 42 عاماً، التي اعتقلت في سوريا، أرادت تجنيد نشطاء لمهاجمة حرم جامعي أميركي وتنفيذ هجوم إرهابي على مركز تجاري.

وكانت وزارة العدل الأميركية، قد أصدرت بياناً حول القضية، قالت فيه: “إنه تم تقديم شكوى جنائية في حقها في عام 2019، لكن أُعلن عنها يوم أمس السبت بعد إعادة فلوك -إكرن إلى الولايات المتحدة من سوريا لمواجهة التهم”.

وأوضحت الوزارة في بيانها أنه خلال وجود المتهمة في سوريا، قال المدعون إن فلوك إكرن عينت أيضاً لقيادة وتدريب النساء والأطفال على استخدام بنادق هجومية من طراز كلاشينكوف AK-47 وقنابل يدوية وأحزمة ناسفة لتنظيم داعش بدءا من عام 2016.

اقرأ أيضاً: مواضيع صادمة تناقشها نساء “داعش” في مجموعاتها المغلقة على “تليغرام”.. فما علاقة الأرانب

وأكد بيان وزارة العدل أنه من المتوقع مثول فلوك إكرن لأول مرة أمام المحكمة الفيدرالية في الإسكندرية يوم الإثنين المقبل.

وبيّنت الوزارة في بيانها، أنه حسب الشكوى الجنائية فقد كانت المرأة الملقبة بـ “أم محمد الأميركي”، و “أم جبريل” قد سافرت إلى سوريا منذ عدة سنوات بغرض تنفيذ عمليات إرهابية أو دعمها وقادت كتيبة لنساء داعش تسمى “كتيبة نسيبة”. 

وأشارت الوزارة في البيان، إلى أنه في حال إدانتها سوف تواجه فلوك إكرن عقوبة السجن لمدة تصل لـ 20 عاماً.

والجدير ذكره أنه انتشر كتائب نسائية تابعة لجهاز “الحسبة” في تنظيم “داعش”، خلال سنوات سيطرته على مناطق واسعة بسوريا والعراق، وارتكبت “الحسبة النسائية” الكثير من الانتهاكات بحق النساء المحليات.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || نساء “داعش” الأوروبيات يفتعلن الحرائق في مخيم روج بريف الحسكة للفت الانتباه

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى