أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

شاهد الجيشين المصري والسعودي ينفذان عمليات تدمّر “أهداف معادية”

أظهر مقطعٌ مصور، الجيشين المصري والسعودي وهما يدمّران “أهداف معادية” خلال عملياتٍ تنخرط ضمن إطار تدريباتٍ عسكرية على أراضي المملكة العربية السعودية.

الجيشين المصري والسعودي يختتمان “مرجان _ 17”

وفي التفاصيل، أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم الاثنين، اختتام الفعاليات المتصلة بـ التدريب البحري المشترك ما بين مصر والمملكة العربية السعودي، التي أطلقت عليها تسمية “مرجان – 17″، وهو تدريبٌ استمرّ لأيّامٍ عديدة في المملكة.

 

ونشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، مقطعاً مصوراً أظهرت فيه قواتٍ مصريةً إلى جانب نظيرتها السعودية وهي

وبحسب بيانٍ صادرٍ عن الجيش المصري، فإنّ تدريب “مرجان _ 17” تضمّنت تنفيذ رماية مدفعية بالذخيرة الحيّة لصدّ وتدمير الأهداف المعادية، وتنفيذ استطلاع تكتيكي ضدّ الأهداف البحرية وتنفيذ عدة تشكيلات إبحار أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية المشاركة على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية.

اقرأ أيضًا: الجيش المصري يتقدم عالميا في العام 2022.. والغرب يصفه بالعملاق الذي استيقظ من سباته

 

وسلّط البيان المصري الضوء على أنّ التدريب المشترك الذي تمّ في قاعدة الملك فيصل البحرية بالأسطول الغربي في البحر الأحمر شمل أيضاً “تنفيذ عناصر القوات الخاصة البحرية المصرية والسعودية عدة رمايات بالأسلحة الصغيرة والقناصة والتدريب على أعمال اقتحام المبانى، والتي أظهرت ما يتمتع به الجانبان من كفاءة قتالية عالية”.

وأول أمس، أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، أنّ التمرين يهدف إلى “تعزيز العلاقات والتعاون المشترك ورفع مستوى الاستعداد القتالي والجاهزية بين القوات البحرية الملكية السعودية والقوات البحرية المصرية”.
ولفتت “واس” إلى أنّ من ضمن أهداف التمرين هو “توحيد المفاهيم العملياتية بين الجانبين لمواجهة التهديدات في المنطقة، وتبادل الخبرات في أساليب وطرق تنفيذ المهام البحرية”.

الجدير ذكره، أنّ التمرين المذكور شهد في أيامه الأولى مجموعةً من الفرضيات القتالية كالتعامل مع الأهداف المعادية بالذخيرة الحية واقتحام المباني واستطلاع الشواطئ والجزر، والمناورات للقطع البحرية في عرض البحر الأحمر، إضافة إلى إقامة العديد من المحاضرات النظرية في مختلف المجالات البحرية والاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى