أخبار العالم العربي

بدعوة من أردوغان.. ميقاتي يزور تركيا على رأس وفد وزاري لبحث سبل التعاون بين البلدين

غادر رئيس مجلس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي بيروت، اليوم الثلاثاء، متوجهاً إلى أنقرة، على رأس وفد وزاري، في زيارة رسمية بدعوة من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لبحث سبل التعاون بين البلدين.

نجيب ميقاتي يزور تركيا

وقالت رئاسة الحكومة اللبنانية، في بيان رسمي نشرته عبر صفحتها الرسمية في موقع تويتر: “غادر رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي بيروت بعد ظهر اليوم متوجهاً إلى أنقرة في زيارة رسمية بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”.

وأضافت: “يضم الوفد الوزاري إلى الزيارة وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية نجلا رياشي، وزير السياحة وليد نصار، وزير الطاقة والمياه وليد فياض، وزير البيئة ناصر ياسين، وزير الزراعة عباس الحاج حسن، وزير الأشغال العامة والنقل على جمية، وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، المستشار الدبلوماسي السفير بطرس عساكر، على أن ينضم إلى الوفد في أنقرة سفير لبنان في تركيا غسان المعلم”.

وأشارت رئاسة الحكومة اللبنانية إلى أنه فور وصول، نجيب ميقاتي، إلى أنقرة، سيجري محادثات مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، فيما يجري الوزراء اللبنانيون اجتماعات ثنائية مع نظرائهم الأتراك.

اقرأ أيضاً : ميقاتي يصدر بياناً عقب إساءة للبحرين في بيروت

دعوة رسمية من الرئيس التركي

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية قد أعلنت الشهر الماضي أنّ رئيس الحكومة، نجيب ميقاتي سيزور تركيا أوائل فبراير/شباط الحالي.

وأصدرت بياناً قالت فيه إن: ” وزير الخارجية عبد الله بو حبيب بحث مع سفير جمهورية تركيا (لدى بيروت) علي باريش أولوصوي، زيارة ميقاتي المرتقبة لتركيا على رأس وفد أوائل الشهر المقبل”.

وأشار البيان إلى أنّه جرى خلال اللقاء كذلك “بحث سبل التعاون بين البلدين وتشجيع المواطنين الأتراك على زيارة لبنان، كما جرى التطرّق إلى مسألة تعزيز الصادرات الزراعية اللبنانية إلى تركيا”.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاوش أوغلو، قد وجّه خلال زيارته إلى بيروت في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي دعوة رسمية لميقاتي من الرئيس التركي لزيارة تركيا لبحث مجالات التعاون بين البلدين.

بدعوة من أردوغان.. ميقاتي يزور تركيا على رأس وفد وزاري لبحث سبل التعاون بين البلدين
بدعوة من أردوغان.. ميقاتي يزور تركيا على رأس وفد وزاري لبحث سبل التعاون بين البلدين

اقرأ أيضاً : ميقاتي يعلق على بيان لحزب الله اللبناني تراجع فيه عن قرار اتخذه بسبب المحقق العدلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى