الشأن السوريأخبار العالم العربي

أبو الغيظ يتحدث عن عودة النظام السوري إلى الجامعة العربية.. ويبحث مع ملك الأردن ملفات هامة

اشترك الان

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربي أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، عن عقد اجتماع وزاري الشهر المقبل للنظر في عودة سوريا للجامعة العربية.

أبو الغيظ يتحدث عن عودة النظام السوري للجامعة العربية

وقال أبو الغيط، في تصريح من العاصمة الأردنية عمان: “سوف يُعقد اجتماع وزاري الشهر المقبل للنظر في عودة سوريا للجامعة العربية”.

IMG ٢٠٢٢٠٢٠٢ ١٩١٩٢٨
أبو الغيظ يتحدث عن عودة النظام السوري إلى الجامعة العربية.. ويبحث مع ملك الأردن ملفات هامة

وفي وقتٍ سابق من اليوم، بحث الملك الأردني عبدالله الثاني مع الأمين العام لجامعة الدول العربية التطورات على الساحتين العربية والإقليمية وتنسيق وتوحيد مواقف الدول العربية لمواجهة التحديات.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” أن “الملك عبدالله الثاني استقبل اليوم، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط”.

وبحسب الوكالة، تناول اللقاء التطورات على الساحتين العربية والإقليمية، إذ أكد العاهل الأردني ضرورة تنسيق وتوحيد مواقف الدول العربية لمواجهة مختلف التحديات، مشيراً إلى “أهمية دور جامعة الدول العربية بهذا الخصوص”.

كما شدد الملك على حرص الأردن على دعم أي جهد يصب في تطوير العمل العربي المشترك.

وجدد التأكيد على أهمية تحريك عملية السلام، وإعادة إطلاق المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على أساس حل الدولتين، ووفقاً لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

وأكد أن “استقرار المنطقة يتطلب العمل لاستعادة فرص مسار سياسي يسمح بتسوية القضية الفلسطينية”، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى