أخبار العالمسلايد رئيسي

أمريكا تعرض صفقة على روسيا لنزع فتيل التوتر بأوكرانيا تبدأ بمعلومات عن الصواريخ

أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية، روسيا باستعدادها لمناقشة صفقة نزع فتيل التوتر بأوكرانيا تبدأ بمنح الكرملين طريقة للتحقق من عدم وجود صواريخ توماهوك في قواعد حلف شمال الأطلسي برومانيا وبولندا.

من أجل نزع فتيل التوتر بأوكرانيا

وجاء الإبلاغ الأمريكي كرد إيجابي على المخاوف الأمنيّة الروسية التي عرضتها على الناتو والولايات المتحدة الأمريكية خلال المفاوضات لمنع أي تصادم في أوكرانيا.

ونقلت رويترز عن مصادرها بأن أمريكا اشترطت شرطاً وحيداً وهو إذا كانت روسيا مستعدة لتبادل معلومات مماثلة بشأن صواريخ في قواعد روسية معينة.

ويبدي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قلقاً بشأن التهديد الذي تشكله قواعد الدفاع الصاروخي لحلف شمال الأطلسي برومانيا وبولندا.

ويهدف المقترح الأميركي إلى معالجة تلك المخاوف لأنه يتطلع إلى نزع فتيل الأزمة بشأن الحشد العسكري الروسي على حدود أوكرانيا.

عرض أمريكي على روسيا

ونقلت رويترز عن مصدر مطلع إن الولايات المتحدة عرضت فقط إجراء محادثات بشأن عدّة مخاوف لدى روسيا، بينما تريد روسيا رداً على كل مخاوفها.

وأفادت وكالة بلومبرغ، بأن المقترح الأمريكي يهدف إلى معالجة تلك المخاوف، لأنه يتطلع إلى نزع فتيل الأزمة بشأن الحشد العسكري الروسي على حدود أوكرانيا.

وقال مصدر مطلع للوكالة: “كل شيء نوافق على القيام به سيكون بالتبادل.. بمعنى أنه سيتطلب إجراءات من جانب روسيا أيضاً.. ولن يتم تنفيذه إلا بعد مشاورات كاملة مع الحلفاء والشركاء”.

مواضيع ذات صِلة : “المدفع الدبابة”… سلاح أميركي سري فتاك مصمم للحرب مع روسيا لم يستخدم كثيراً فكيف ستواجهه

هذا وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس أن موسكو لا تزال تبحث ردّ واشنطن والناتو على مقترحاتها للضمانات الأمنيّة، وأنه أصبح واضحاً لروسيا أن الغرب يتجاهل هواجسها على هذا الصعيد.

شاهد أيضاً : حرب الوردتين اسم لطيف لحرب شرسة غيّرت تاريخ إنجلترا للأبد.. بطلها ملك مجنون و نهايتها غير متوقعة

أمريكا تعرض صفقة على روسيا لنزع فتيل التوتر بأوكرانيا تبدأ بمعلومات عن الصواريخ
أمريكا تعرض صفقة على روسيا لنزع فتيل التوتر بأوكرانيا تبدأ بمعلومات عن الصواريخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى