أخبار العالمسلايد رئيسي

داوود أوغلو ينتقد أردوغان ويطالب بوقف اضطهاد الشعب

هاجم رئيس الوزراء التركي السابق، أحمد داوود أوغلو، اليوم الأربعاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان متهماً حكومته بـ “اضطهاد الشعب”، وطالبها بالتوقف عن ذلك.

داوود أوغلو يهاجم أردوغان

ونشر أوغلو مقطع فيديو على “تويتر” معلقاً على زيادة فواتير الكهرباء في تركيا، وعدم قدرة المواطنين على دفع الفواتير وتلبية احتياجاتهم الأساسية، قائلاً: “لقد حذرنا الحكام قبل أشهر من أن هذا الشتاء سيكون قاسياً، لكنهم لم يستمعوا”.

وأضاف: “يصف شعبنا فصل الشتاء بالأسود، نواجه هذا العام شتاء أسود بالكامل. وأدى ارتفاع الكهرباء والغاز الطبيعي إلى عدم قدرة شعبنا على تلبية احتياجاتهم الأساسية للتدفئة”.

وأكد داود أوغلو أن حكومة أردوغان “منفصلة عن الشعب”، مطالباً إياها بالتراجع عن الزيادات التي فرضتها على أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء، والتوقف عن “اضطهاد الناس”.

تصاعد التوتر

وتصاعدت حدّة التوترات السياسية في تركيا، حيث تطالب المعارضة بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مُبكرة فينا يرفض أردوغان ذلك.

ورفض الرئيس رجب طيب أردوغان و”تحالف الجمهور” المُكون من حزبي “العدالة والتنمية”، و”الحركة القومية”، لتبكير الانتخابات، والإصرار على عقدها في الموعد المُحدد لها في يونيو 2023، وذلك وسط مساعي أردوغان لفرض دستور جديد يشمل إجراء تغييرات في قانوني الانتخابات والأحزاب.

بينما دعت المعارضة بقيادة زعيم حزب “الشعب الجمهوري” كمال كليجدار أوغلو، لسلسلة من التحركات الميدانية في جميع أنحاء البلاد للمطالبة بتقديم موعد الانتخابات اعتراضًا على تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، ووصول الليرة لمستويات غير مسبوقة من الانحدار أمام الدولار.

مواضيع ذات صِلة : وزير الخارجية التركي يبحث بالمنامة ملفات هامّة ويحدد موعد زيارة أردوغان لدولة خليجية

يذكر أنّ داوود أوغلو انفصل عام 2020 عن حزب العدالة والتنمية الذي يقوده رئيس البلاد رجب طيب أردوغان وأعلن تشكيل حزباً معارضاً.

شاهد أيضاً : كوكسال بابا .. بطل تركيا بالملاكمة 4 مرات والبائس الذي أضحك العالم.. هل سيفارق الحياة قريباً؟

داوود أوغلو ينتقد أردوغان ويطالب بوقف اضطهاد الشعب
داوود أوغلو ينتقد أردوغان ويطالب بوقف اضطهاد الشعب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى