أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

طائرات حربية تركية تستهدف مواقعاً لحزب العمال الكردستاني و”الدفاع التركية” تصدر بياناً

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، طائرات حربية تركية أصابت أهدافاً لمسلحين أكراد، من بينها معسكرات تدريب وملاجئ ومخازن ذخيرة في العراق وشمال سوريا.

طائرات حربية تركية تقصف جبال الأكراد

وكانت الطائرات التركية بدأت عملية قصف واسعة لمواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق، وفق ما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، مشيراً إلى “وقوع خسائر بشرية”.

وذكرت وسائل إعلام عراقية أن 8 قتلى وجرحى على الأقل سقطوا نتيجة القصف التركي، الذي استهدف شمال البلاد من قبل طائرات حربية تركية، حيث تجاوز عدد الغارات 20 غارة.

وجاء في بيان لجهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق أنّ “طائرات حربية تركية تقصف العديد من المواقع لحزب العمّال الكردستاني في جبال قرجوغ وشنكال وتوقع قتلى وجرحى”.

وتابع البيان أنّ سلاح الجو التركي “قصف ستّة مواقع لحزب العمال الكردستاني في جبل قرجوغ، كما قصف موقعين آخرين لهؤلاء المسلّحين في حدود سحيلا وداخل الأراضي السورية (ملادريج) وموقعين آخرين في جبل شنكال/سنجار والمنطقة المحاذية في سوريا”.

اقرأ أيضاً|| الكشف عن لقاء سري جمع برزاني بالقائد العام لقسد.. ما صلته وتركيا بهجمات “تنظيم داعش”

وقال مصدر آخر إن القصف استهدف ستة مواقع في مخيم مخمور ومرتفعات جبل قرة جوخ المطل على المخيم، حيث يتخذه عناصر حزب العمال الكردستاني كمواقع مراقبة.

في الجانبين السوري والعراقي

وفي الجانب السوري استهدفت غارة بطائرة مسيّرة تركية موقعاً لقوات قسد بالقرب من حقول الرميلان النفطية في شمال شرقي سوريا.

ويأتي القصف بعد أسبوعين من تعرض قواعد عسكرية تركية داخل الحدود العراقية إلى القصف بشكل متكرر، وكثيراً ما ينفذ الجيش التركي غارات بطائرات حربية وأخرى بدون طيار داخل العراق، كما يرسل قوات برية إلى مواقعه العسكرية في إقليم كردستان لتنفيذ هجمات ضد مواقع حزب العمال الكردستاني.

من جانبها أصدرت الحكومة العراقية بيان إدانة للقصف التركي الذي طال مناطق في العراقي، وكان سبق لبعداذ وحذرت من استهداف مواقع عراقية بدون موافقة أو إبلاغ للجانب العراقي

اقرأ أيضاً|| شاهد سلاح متطور بيد تركيا سيغيّر ميزان القوى في المنطقة

وتعتبر تركيا وحلفائها أن حزب العمال الكردستاني هو منظمة إرهابية حيث تواصل ضرب مواقعه في سوريا والعراق وتطالب بفصله عن باقي مكونات الفصائل الكردية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى