أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

منها الإساءة لدولة عربية.. مدعي النبوة في قبضة الأمن اللبناني بعدة تهم

أفادت وسائل إعلام لبنانية، مساء أمس الثلاثاء، بأن المديرية العامة لأمن الدولة في لبنان، أوقفت مدعي النبوة، نشأت منذر، ووجهت له عدة تهم، كان أبرزها ادعاء النبوة وتهديده مجموعة من الإعلاميين، والإساءة إلى دولة عربية صديقة، هي جمهورية مصر العربية.

– القبض على مدعي النبوة

وفي التفاصيل، أوقف الأمن اللبناني نشأت منذر في العاصمة بيروت، بناءً على إشارة النيابة العامة التمييزية، وهو حالياً يخضع للتحقيق.

وكشفت مصادر قضائية، لوسائل إعلام لبنانية، أن “مدعي النبوة أوقف في نظارة أمن الدولة في بيروت، بناء على الإخبار المقدم من القاضي الشيخ وائل شبارو، والمحاميين محمد زياد جعفيل ونور الدين بعلبكي.

هذا وأيد الإخبار المقدم ضده لاحقاً بإخبار من أمين دار الفتوى في لبنان، الشيخ أمين الكردي، بناء على توجيهات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، وطلب من النيابة العامة التمييزية باتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحقه وبحق وكل من يظهره التحقيق مشاركاً معه، استنادا لأحكام المادتين 317 و474 من قانون العقوبات”. 

اقرأ أيضاً: بيض مسكون ونبي مرسل من السماء.. كارمن شماس تثير السخرية بين اللبنانيين بفيديوهات غريبة (شاهد)

وفي القانون اللبناني، تنص المادة 317 المعدلة على أن “كل عمل وكل كتابة وكل خطاب يقصد منها أو ينتج عنها إثارة النعرات المذهبية أو العنصرية أو الحض على النزاع بين الطوائف ومختلف عناصر الأمة، يعاقب عليه بالحبس من سنة إلى 3 سنوات”.

كما تنص المادة 474 على أن “من أقدم بإحدى الطرق المنصوص عليها.. على تحقير الشعائر الدينية التي تمارس علانية أو حث على الازدراء بإحدى تلك الشعائر، عوقب بالحبس من 6 أشهر إلى 3 سنوات”.

– سبب جدل واسع

وكان نشأت، قد أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بفيديوهات ظهر فيها وهو حاملاً عصا، وراسماً أشكالاً غير مفهومة على جبينه، مدعياً أنه “مرسل من السماء”.

وكان قد كتب منشوراً عبر إحدى الصفحات المنسوبة له على موقع التواصل “فيسبوك”، أكد فيه أنه “ممنوع دخول المصريين إلى المجموعة التي أنشأها على صفحته”.

وادعى بأحد منشوراته أن الخاتم الذي يلبسه ينشر به طاقة حب أو غضب حسب رضاه على شعوبه، قائلاً: كل شخص يقوم بشتمي سوف يشاهد كوابيس ويصير معه حوادث، ومصر سوف يحدث بها زلزال قريباً، لأنهم اتمسخروا علي”.

والجدير ذكره أن رواد التواصل الاجتماعي انشغلوا حينها بالتعليقات الرافضة لوجود مثل هذا الشخص المسيء في لبنان، مطالبين بمحاكمته سريعاً.

اقرأ أيضاً: الكونغو تعتقل مدعي النبوة قبل إحياء مملكته.. من هو نسيمي وماذا يريد؟

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى