سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مصر تصنع كيه9.. مدافع كورية جنوبية تصل لأوّل مرّة إلى إفريقيا

أعلنت مصر، اليوم الأربعاء، حصولها على امتياز تصنيع إحدى أشهر الدبابات في العالم في مصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربي.

مصر توقع اتفاقية مع كوريا الجنوبية

وجاء الإعلان المصري عقب توقيع صفقة لبيع مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع الكورية الجنوبية من طراز K-9″”، بقيمة 1.65 مليار دولار أمريكي، وفق ما أعلنته إدارة برنامج اقتناء الدفاع في كوريا الجنوبية.

وبحسب وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، فإن شركة “هانوا” للدفاع الكورية الجنوبية ووزارة الدفاع المصرية وقعتا الصفقة في دار ضباط المدفعية، وهي منشأة عسكرية في القاهرة، لتصدير مدافع “K-9” الكورية إلى مصر، وجاء ذلك بعد 10 سنوات من المحادثات المتكررة والمتقطعة.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي توقع فيها كوريا الجنوبية صفقة لتصدير مدافع “K-9” إلى دولة إفريقية.

كما أوضحت أن هذه الصفقة ستجعل مصر ثامن دولة أجنبية تستورد مدافع “K-9” الكورية بعد تركيا وبولندا والهند والنرويج وفنلندا وإستونيا وأستراليا.

مزايا السلاح الكوري الجنوبي

يطلق على المدفع اسم كيه-9 “ثاندر”، أو “صوت الرعد” وهو ذاتي الدفع، والمطور من قبل “سامسونغ تيكوين” لصالح القوات المسلحة الكورية الجنوبية، والتي تقوم بتصديره أيضاً.

يصل مدى قذائف “صوت الرعد” ما بين 40 إلى 56 كم، ولدى “كيه-9” قدرة على تحمل آثار الطلقات المدفعية الثقيلة، بفضل سمك التدريع (حوالي 19 ملم).

ومن مزايا المدفع الكوري، الذي يكون طاقمه من خمسة أفراد، قدرته على مواجهة آثار الهجمات الكيميائية والبيولوجية أيضاً، وتصل سرعتها القصوى إلى 67 كم/ساعة.

مواضيع ذات صِلة : سلاح الرِب القتالي في مصر.. قاتل بحري خاطف لا يغرق ويهاجم في أعالي البحار دون حاجة البشر!!

كما أنه مزود بنظام أوتوماتيكي للتحكم في الحرائق، ويمكن لمدافع الهاوتزر إطلاق النار في غضون 30 ثانية من وضع ثابت وفي غضون 60 ثانية أثناء التنقل، بمعدل انفجار من ست إلى ثماني جولات في الدقيقة.

شاهد أيضاً : صممته أمريكا في الستينيات.. ماذا تعرف عن السلاح الخارق جيروجيت

بالفيديو|| مصر تصنع كيه9.. مدافع كورية جنوبية تصل لأوّل مرّة إلى إفريقيا
بالفيديو|| مصر تصنع كيه9.. مدافع كورية جنوبية تصل لأوّل مرّة إلى إفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى