سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

إسرائيل تجهّز وحدة “الشبح 99” بأسلحة خاصة ومتطورة لمواجهة حزب الله (فيديو)

كشف موقع إسرائيلي عن وحدة جديدة بقوّات الجيش الإسرائيلي ذات مهام خاصة تسمى “وحدة الشبح 99″،والتي أعلن عنها رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي سابقاً.

– تجهيز وحدة الشبح 99 القتالية

وبحسب موقع “والا العبري” فإن الوحدة القتالية “الشبح 99” متعددة المهام ومخصصة لعبور الحدود والهجوم في عمق أراضي الخصم في عدّة ساحات، وستقاتل ضد حماس في قطاع غزة وحزب الله في لبنان، في مناطق محصّنة ومعقدة.

وبيّن الموقع أن الوحدة سيرأسها العقيد “آفي روزنفيلد”، الذي يقود حالياً مدرسة المشاة، التي ستشكل وفقاً لخطة “تنوفا” التي أعدها كوخافي.

وبحسب التقرير فإن الوحدة  مكونة من قوات مشاة ومهندسين قتاليين، وقوات نخبة “يهلوم” وكتائب استطلاع “جادسار”، وقوّات المظليين، والمدفعية، ووحدة “عوكتس الكلابة”، ووحدة “دوفدوفان”، وكذلك القوّات الجوية والطيارين، والاستخبارات الميدانية.

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي أسس نظام مناورات بري خاص للوحدة القتالية “الشبح 99” الهجومية.

– مزودة بأسلحة متطورة

وأكد التقرير بأن الجيش الإسرائيلي زود الوحدة بأسلحة متطورة، ونظام قيادة وسيطرة على الأرض للتحكم بالاتصالات والنيران، وجمع المعلومات الاستخباراتية وتحديد الأهداف، لافتاً إلى أنّ ذلك سيربط بين القوّات والإمكانيات وسيمكن الاستجابة السريعة والدقيقة في وقتها.

وأشار التقرير إلى أنّه سيتم ربط الوحدة “الشبح 99” بنظام “الزناد الذكي” الذي يربط وسائل الجمع والهجوم في ساحة المعركة ويسمح بإغلاق دوائر إطلاق النار بسرعة ودقة وفعالية وأمان.

اقرأ أيضاً : صحيفة عبرية.. إسرائيل نشرت لواء الكوماندوس على حدود لبنان وتهددها بدفع الثمن

يشار إلى أنّ الجيش الإسرائيلي اشتبك مع خلية تابعة لحزب الله اللبناني مطلع الشهر الجاري جنوب الأراضي اللبنانية، واستمر ذلك لنحو ساعات، قبل أن ينتهي الأمر بعد أنباء عن انسحاب خلية حزب الله بإصابات وخسائر.

شاهد أيضاً : إسرائيل تستهدف خلية على حدود سوريا وتحمّل النظام السوري المسؤولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى