أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

آخر تطورات قضية إنهاء عراقي لحياة شقيقه الذي تحول لأنثى.. إدانة أمريكية رسمية (صور)

ما تزال قضية إنهاء عراقي لحياة شقيقه الذي تحول لأنثى تشغل حديث مواقع التواصل، وتطورت الأمور للإدانات الدولية، حيث أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، مقتل العابرة جنسياً على يد أخيها بمدينة دهوك، وطالبت السلطات بالتحقيق في هذه “الجريمة” وتقديم مرتكبيها إلى المحاكمة.

– تطورات قضية إنهاء عراقي لحياة شقيقه

وفي التفاصيل، أصدرت القنصلية الأميركية في أربيل، بياناً علقت فيه على الحادثة، بالقول: “إنها تابعت بقلق التقارير الإعلامية التي تفيد بوقوع جريمة قتل، أزاد دوسكي، وذهابها ضحية لما يعرف باسم (جرائم الشرف)”.

وأضافت القنصلية في بيان: “إننا ندين بشكل قاطع هذا العنف والتمييز اللذين لا ريب فيهما أصل هذه الجريمة. نطلب من السلطات إجراء تحقيق شامل في هذه الجريمة ومحاكمة الجاني إلى أقصى حد يسمح به القانون”.

هذا وكانت القنصلية الألمانية في أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، قد نددت أيضاً بالجريمة إذ نشرت صورة الضحية في تغريدة على “تويتر”، وعلقت عليها قائلة: “يجب أن تكون كرامة الإنسان مصانة، ولا ينبغي المساس بها”.

اقرأ أيضاً: هدى قطان امبراطورة الجمال العراقية..رموش وقلم كحل عربي ثم مليار دولار!

– تفاصيل القضية

دشنّ مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاغاً طالب بحق الفتاة أزاد دوسكي، التي قتلت بالرصاص يوم الثلاثاء الفائت، على يد شقيقها بمحافظة دهوك التابعة لإقليم كردستان العراق.

وقال الناطق الإعلامي باسم قيادة شرطة دهوك، هيمن سليمان، إنه تم العثور على جثتها قرب قرية بابوخكي.

وكشف سليمان تفاصيل الواقعة، لموقع “ارفع صوتك” التابع لشبكة الشرق الأوسط للإرسال، حيث قال: “إن القاتل الذي يقيم خارج إقليم كردستان، توجه قبل أيام عدّة من خارج العراق إلى محافظة دهوك قبل ارتكاب جريمته”.

وأوضح سليمان أن الضحية البالغة من العمر 23 عاماً كانت تظهر على منصات “السوشيل ميديا” وهي تضع الماكياج على وجهها وترتدي شعراً مستعاراً، لأنها كانت مشهورة بالعمل في مجال التجميل بمدينة دهوك.

والجدير ذكره أن قضية إنهاء عراقي لحياة شقيقه أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً وأن الفتاة المتحولة جنسياً من مشاهير السوشيال ميديا.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| قضية مها المطيري تشعل الكويت.. عابرة جنسياً زجت في سجن الرجال ومناشدات لإنقاذها

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى