ترند - Trendسلايد رئيسي

مقيم أردني يتهم السعودية يجتاح تويتر.. وتفاصيل كاملة حول الوسم الذي أثار غضب السعوديين (صور وفيديو)

تصدر وسم مقيم أردني يتهم السعودية، خلال الساعات القليلة الماضية، قائمة المواضيع الأكثر رواجاً على منصة “تويتر”، وذلك بعد انتقاد شاب أردني للمملكة العربية السعودية ومهاجمته لها رغم حصوله على وظيفة مرموقة بإحدى شركاتها.

– مقيم أردني يتهم السعودية يتصدر الترند

وفي التفاصيل، كشفت جولة بين التغريدات التي تضمنت وسم “مقيم أردني يتهم السعودية” تُبين بأنهم يقصدون شاباً يدعى، قيس حيمور، كان قد دأب على انتقاد السعودية في عدّة مناسبات بتغريدات نشرها عبر صفحته الرسمية على “تويتر”.

حيث أعاد مغردون نشر تغريدات كان قد نشرها حيمور، سابقاً اعتبرت مسيئة للسعودية ومنها: “نفسي آخذ كم فاسد بالبلد مع أكم واحد مسؤول ما عنده ضمير رحلة على القنصلية السعودية بدي أطششهم ع حسابي”.

كما تناقلوا صورة لتغريدة كان قد نشرها قيس حيمور في عام 2018 دعم من خلالها الداعية السعودي سلمان العودة المعتقل منذ 2017 وطالب بإطلاق سراحه.

– غضب ومطالبات بإقالته

وعبّر سعوديون من خلال الهاشتاغ عن غضبهم من توظيف مثل هؤلاء الأشخاص وتفضيلهم على أبناء المملكة، بينما طالب قسم كبير من المغردين بإقالة الشاب حيمور من وظيفته ومنحها لشاب سعودي.

واستذكر عدّة مغردين الصعوبات التي تضعها الشركات الكبيرة في السعودية أمام خريجي الجامعات السعودية، وبأنهم يواجهون تهميشاً ملحوظاً من المؤسسات الرسمية رغم الوعود المتكررة التي يطلقها المسؤولين في السعودية، وفق ما قاله مغردين.

هذا وذكر بعض النشطاء بأن قيس حيمور فلسطيني الأصل لكنه يحمل الجنسية الأردنية، وهو مقيم في السعودية، ويعمل في منصب كبير داخل شركة “نافكو”.

وقال مغردون أن المدير التنفيذي لشركة نافكو، هو فلسطيني الجنسية، يدعى خالد الخطيب”، واعتبروا أنه هو السبب في توظيف الشاب حيمور.

والجدير ذكره أنه تراجع إجمالي عدد المشتغلين الأجانب في سوق العمل السعودي بشكل ملحوظ بنهاية الربع الثاني من عام 2021، ليسجل أدنى مستوياته في العامين والنصف الماضيين وبالتحديد منذ الربع الرابع لعام 2018.

ووفقاً لبيانات الهيئة العامة للإحصاء، فإن عدد المشتغلين الوافدين في المملكة، انخفض بواقع 557.34 ألف مشتغل في الربع الثاني من عام 2021 على أساس فصلي، وبانخفاض نسبته 5.48% عن الربع الأول من العام الجاري.

مواضيع ذات صِلة : 5 قرارات عاجلة من الداخلية السعودية تخص العمالة الوافدة بالبلاد

وتراجع إجمالي عدد المشتغلين الأجانب في السعودية إلى 9.62 مليون مشتغل بنهاية الربع الثاني من عام 2021، وهو أدنى مستوى منذ نهاية عام 2018.

شاهد أيضاً : ماذا تعرف عن أسعد بلد في العالم.. يعاني نقصاً في العمالة ويبحث عن عدد كبير من المهاجرين

مقيم أردني يتهم السعودية يجتاح تويتر.. وتفاصيل كاملة حول الوسم الذي أثار غضب السعوديين (صور وفيديو)
مقيم أردني يتهم السعودية يجتاح تويتر.. وتفاصيل كاملة حول الوسم الذي أثار غضب السعوديين (صور وفيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى