أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

العاهل البحريني يؤكد لوزير الدفاع الإسرائيلي على ضرورة تحقيق 3 أمور بالشرق الأوسط

أجرى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مساء اليوم الخميس، محادثات في المنامة مع وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس.

العاهل البحريني يجري محادثات مع وزير الدفاع الإسرائيلي

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” أن الملك حمد استقبل غانتس في قصر الصخير حيث استعرض معه “العلاقات الثنائية ومسار التعاون المشترك وسبل دعمه وتنميته في مختلف المجالات، وذلك في إطار إعلان تأييد السلام، واتفاق مبادئ إبراهيم اللذين وقعهما البلدان”.

وأعرب العاهل البحريني “عن تطلعه إلى أن تسهم هذه الزيارة في دفع علاقات البلدين إلى آفاق أوسع من التعاون المثمر والعمل المشترك خدمة للمصالح المتبادلة”.

وأكد على “أهمية البناء على إعلان تأييد السلام الموقع بين الجانبين لدعم جهود إحلال السلام وتحقيق الاستقرار والأمن والازدهار في منطقة الشرق الأوسط من أجل خير ورخاء دولها وشعوبها وشعوب العالم كافة”.

وبحسب الوكالة، بارك الملك حمد “توقيع اتفاقيات التعاون التي تم توقيعها خلال هذه الزيارة”.

وأوضح أن “نهج مملكة البحرين يرتكز على إرساء قيم التفاهم والحوار والتسامح والتعايش السلمي، والذي يعد السبيل الأمثل لتحقيق تطلعات الشعوب للسلام والنماء والازدهار، وأن المملكة تدعم كافة المساعي الرامية الى تحقيق السلام العادل والدائم والشامل والتنمية والازدهار لصالح جميع دول وشعوب المنطقة، وفقا لقرارات الشرعية الدولية”.

إلى ذلك، أعرب وزير الدفاع الإسرائيلي عن “شكره وتقديره للعاهل البحريني على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة”، مشيداً بمسار التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وما يوليه جلالته من اهتمام وحرص على تنمية وتطوير علاقات التعاون المشترك بين البلدين وتوقيع الاتفاقيات التي تمت هذا اليوم.

وأكد غانتس “الحرص على تنمية علاقات الصداقة بين البلدين، متمنياً لمملكة البحرين وشعبها دوام التقدم والازدهار”.

كما تناول اللقاء عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتعتبر زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى البحرين الأولى، بعد أن أقام الطرفان علاقات رسمية بتوقيع اتفاق سلام في سبتمبر/أيلول 2020 بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى