منوع

بالفيديو|| شوهد لمرة واحدة فقط.. كائن غريب لا يعرف أصله يثير حيرة العلماء

نشرت وسائل إعلام غربية تقريراً عن كائن غريب، تمت رؤيته مرة واحدة فقط وأثار حيرة العلماء في أصوله، لأنه على شكل فراشة ولكن مع الكثير من الزغب الطويل الذي يشابه في شكله فراء الحيوانات.

كائن غريب لا يعرف أصله

وذكرت أن العلماء حاولوا بدايةً تفسير شكله على أنه تأقلم مع البيئة فبين الفينة والأخرى تظهر كائنات غريبة، قد تشبه إلى حد ما بعض الأصناف الموجودة الأخرى والمعروفة من قبل العلماء، لكن تعقيدات أشكالها قد تسبب جدلاً بسبب وجود بعض الأنواع التي قد تتنكر بزي أصناف أخرى كنوع من التكيف لحماية أنفسها أو الاندماج في بيئتها.

وأشارت إلى أن عالم الحيوان الدكتور، آرثر أنكر، عثر في عام 2009، على حشرة غريبة الأطوار لم يشاهد لها مثيلاً في إحدى حدائق فنزويلا الوطنية الضخمة في منطقة غران سابانا.

خلاف بين العلماء على أصولها

وقام العلماء بتسمية الحشرة اسم عثة أو فراشة البودل الفنزويلية (Venezuelan poodle moth)، حيث استمدت اللقب بسبب غرابة شكها وتقاطعات ظهرها التي تجمع بين العثة وشكل كلب البطباط (Poodle).

اقرأ أيضاً: عفريت الماء النادر.. لماذا وضعت صورته على العملات الرسمية وحقائق مدهشة عنه

والتقط الدكتور، آرثر أنكر، حوالي 75 صورة لهذا النوع فقط، ومع ذلك يتوفر عدد قليل منها للعرض، لكن على الرغم من انتشار صور هذه الفراشة الغامضة، لم يستطع العلماء تحديد نوعها بدقة أو أصلها إلى يومنا هذا، بسبب ندرتها وشكلها الغريب، حيث اختلفت آراء العلماء حول حولها، لكن علماء آخرون جادلوا بأن هذه الفراشة من صنف معروف لكنها خضعت للتكيف في بيئتها بطريقة غريبة.

اقرأ أيضاً: يبني أعشاشا قابلة للتمدد.. حقائق مذهلة عن طائر الطنان تعرف عليها

والتقطت صور الفراشة الغامضة في أمريكا الجنوبية، وتحديداً في حديقة كانيما الوطنية، وتضم المنطقة أنواعاً مختلفة من الموائل، بالإضافة إلى الغابات الرطبة والهضاب الصخرية العالية المعروفة باسم “تيروس”.

اقرأ أيضاً: حقائق صادمة عن الببغاء .. يسمي أبناءه مثل البشر ولا يتكلم كما اعتقدنا والكالسيوم مهر عروسه

لكن على الرغم من انتشار الكثير من الأخبار التي تؤكد عدم التقاط صور لها إلا لمرة واحدة، يؤكد خبراء وجودها حيث التقط صورها بعض المواطنين أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى