الشأن السوريشاهد بالفيديو

بالفيديو|| “منشان الله لا تضربوني”.. حملة واسعة لإنقاذ الطفل محمد فواز قطيفان بعد نشر العصابة الخاطفة مشاهد مؤلمة له

تصدر هاشتاغ “أنقذوا الطفل محمد فواز قطيفان” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، بعد أن قامت العصابة التي خطفته في درعا جنوب سوريا بنشر فيديو مؤلم لجلده وتعذيبه وهو عار من الثياب، مما أثار حملة تعاطف كبيرة معه على المنصات.

أنقذوا الطفل محمد فواز قطيفان

ونشرت العصابة الخاطفة في محافظة درعا، يوم أمس الخميس، شريطاً مصوراً يظهر قيام أشخاص بجلد الطفل “محمد فواز قطيفان” البالغ من العمر 6 سنوات للضغط على أهله في بلدة ابطع بريف درعا، بدفع المبلغ المطلوب لإطلاق سراحه وهو 500 مليون ليرة سورية، أي ما يعادل 140 ألف دولار.

وبدوره، طالب الفنان السوري عبد الحكيم قطيفان بالمشاركة في إنقاذ الطفل بعد انتشار المشاهد المروعة لتعذيبه.

وقال عبد الحكيم قطيفان: ” اتمنى على جميع الاصدقاء والمتابعين نشر هذا النداءالانساني الهاشتاغ للمساعدة في حملة للافراج عن محمد قطيفان..إثر قيام عصابة منحطة وقذرة ومعدومه الضمير خطفته منذ 4 شهور شريطا مصوّرا يظهره وهو عار ويقومون بجلده في هذا الطقس البارد(نعتذر عن نشره لانه مؤلم وقاسي) للضغط على أهله لدفع مبلغ (140)ألف دولار”.

تفاعل المتابعين

وأطلق ناشطون بدرعا هاشتاغ حملة بعنوان “أنقذوا الطفل محمد فواز قطيفان ” للمساهمة في البحث عن الطفل وإعادته إلى ذويه في بلدة ابطع.

وقال حساب آية وليد: “حسبنا الله ونعم الوكيل ، والله مقطع الفيديو يدمي القلب..ده اللي بيحصل في أبناء المسلمين في البلاد الإسلامية..ما بين قتل ، اعتقال ، اختطاف وتعذيب ، اغتصاب…الخ اللهم أرنا في بشار الأسد وأعوانه آية ، واشفى صدورنا فيهم إنك على كل شئ قدير”.

وكتب حساب فاطمة: ” الله ينتقم من الخاطفين ويشل اركانهم وما يبقي منهم احد على قيد الحياة يارب استودعك هذا الطفل فاحفظه بعينك التي لا تنام وحسبنا الله ونعم الوكيل.”

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| اللحظات الحاسمة في إنقاذ الطفل ريان ومشاهد جديدة من داخل البئر

وقال حساب أبو محمود الحوراني: “ناشطون بدرعا يطلقون هاشتاغ أنقذوا الطفل محمد فواز القطيفان عقب نشر عصابة خطف شريط مصوّر يظهر قيام الخاطفين المجرمين بجلد الطفل وهو يصيح “مشان الله لا تضربوني” للضغط على أهله في بلدة ابطع بريف درعا، بدفع المبلغ المطلوب لإطلاق سراحه وهو 500 مليون ليرة سورية، ما يعادل 140 ألف دولار.”

وفي 19 كانون الأول 2021 أطلقت عائلة الطفل “محمد فواز القطيفان” نداءً إنسانياً لأهالي محافظة درعا ومغتربيها، من أجل مساعدتهم في جمع مبلغ الفدية الذي طالبت به العصابة الخاطفة لقاء إعادة طفلهم المختطف منذ 2 تشرين الثاني 2021.

وجاء في المناشدة التي أطلقتها العائلة “نناشدكم أهالي حوران ونناشد كل فاعل خير من داخل حوران الخير وخارجها، بتقديم المساعدة وتفريج الهم عن ذوي الطفل ومد يد العون من خلال التبرع في سبيل إعادته إلى بيته وإسعاد والديه برجوعه، وهذا يتطلب كرمكم وسخاءكم، ونحن على ثقة بكم إخواني بالمسارعة في كشف كربتنا”.

ونفذ عملية الخطف ملثمين اثنين كانا يستقلان دراجة نارية في بلدة ابطع، وذلك أثناء ذهاب الطفل إلى المدرسة.

بالفيديو|| "منشان الله لا تضربوني".. حملة واسعة لإنقاذ الطفل محمد فواز قطيفان بعد نشر العصابة الخاطفة مشاهد مؤلمة له
بالفيديو|| “منشان الله لا تضربوني”.. حملة واسعة لإنقاذ الطفل محمد فواز قطيفان بعد نشر العصابة الخاطفة مشاهد مؤلمة له

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| “بابا عوفني أموت”… فتى يطلب الرحمة من شدة التعذيب وصرخاته تشعل الرأي العام في العراق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى