الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| مظاهرات ضد تحرير الشام في إدلب والأخيرة تلاحق المنظمين لاعتقالهم

خرجت عدة مظاهرات ضد تحرير الشام في إدلب، اليوم الجمعة، فيما بدأت الأخيرة ملاحقة منظمي هذه المظاهرات لاعتقالهم.

مظاهرات ضد تحرير الشام

خرجت مظاهرات حاشدة اليوم الجمعة، في عدّة مناطق من الشمال السوري ضد هيئة تحرير الشام وقائدها أبو محمد الجولاني.

وبحسب مراسل وكالة ستيب الإخبارية، فإن نقاط التظاهر توزعت على مناطق دير حسان والمخيمات الحدودية بالإضافة لوقفات احتجاجية قرب منطقة كلّلي بالريف الشمالي لمحافظة إدلب.

وطالب المتظاهرون بضرورة إيقاف ممارسات هيئة تحرير الشام التعسفية اتجاه المدنيين العزل في الشمال السوري، بالإضافة للكف عن مداهماتها العشوائية التي من خلالها تقوم باعتقال المدنيين والناشطين.

ورفع المتظاهرون لافتات تحمل شعار بعنوان “جمعة الكرامة”  مؤكدين بأن سجون تحرير الشام ممتلئة بالمدنيين والناشطين والمراصد العسكرية العاملة في إدلب.

وأكد مراسلنا أن تحرير الشام تعمل على نهج إيقاف ومنع الرأي والرأي الآخر في الشمال السوري ومضايقة واعتقال كل شخص يقف في وجهها.

اعتقالات عشوائية

وكانت تحرير الشام اعتقلت خلال الفترة الماضية عشرات الأشخاص من المدنيين والعسكريين من فصائل متنوعة من المعارضة دون معرفة أسباب ذلك.

وبحسب مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية فإن جهاز الأمن العام التابع لتحرير الشام بدأ مساء اليوم بالاستنفار الأمني في الشمال السوري يهدف ملاحقة المنظمين للمظاهرات في المنطقة.

وأضاف المصدر أن تحرير الشام استقدمت تعزيزات أمنية لمناطق قاح ودير حسان والدانا وسرمدا بالريف الشمالي لإدلب وبدأت بمداهمة عدّة أماكن بهدف إلقاء القبض على بعض الشخصيات المناهضة لها.

مواضيع ذات صِلة : عملية أمنية لهيئة تحرير الشام تطال كبار الشخصيات الجهادية من المهاجرين شمال سوريا

كما داهمت ٣ نقاط يعتقد أنها تابعة لحزب التحرير قرب منطقة دير حسان بالريف الشمالي لإدلب وتمكنت من اعتقال ٥ أشخاص من التنظيم المناهض لها في المنطقة.

شاهد أيضاً : تعرف إلى أغرب 7 عادات زواج حول العالم .. منها عادة غير اعتيادية في إدلب السورية

بالفيديو|| مظاهرات ضد تحرير الشام في إدلب والأخيرة تلاحق المنظمين لاعتقالهم
بالفيديو|| مظاهرات ضد تحرير الشام في إدلب والأخيرة تلاحق المنظمين لاعتقالهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى