أخبار العالم العربي

طائرة تعود أدراجها إلى مطار القاهرة لإنقاذ حياة راكب.. وهبوط اضطراري لطائرة يمنية بعد وفاة امرأة في الطيارة

 

قالت وسائل إعلام مصرية، اليوم الجمعة، إن طائرة تابعة لشركة “فلاي ناس” عادت إلى مطار العاصمة المصرية القاهرة، بعد إقلاعها بـ 25 دقيقة، وذلك لإنقاذ حياة راكب سعودي كان على متنها.

طائرة مصرية تعود أدراجها 

وذكرت أن طائرة فلاي ناس التي كانت متجهة من مطار القاهرة إلى الدمام بالسعودية، اضطرت للعودة بعد أن أصيب راكب سعودي بأزمة صحية مفاجئة؛ وتم نقله إلى المستشفى، واستأنفت الطائرة رحلتها بدونه بعد تأخير ساعتين عن موعدها الأصلي.

وأشارت إلى أن برج المراقبة، كان قد تلقى إخطاراً من قائد رحلة طائرة “فلاي ناس” رقم 895 والمتجهة إلى مطار الدمام بالمملكة العربية السعودية يطلب السماح له بالعودة وإعداد فريق طبي لإنقاذ راكب سعودي أصيب بأزمة صحية مفاجئة.

وأضافت أنه تم السماح للطائرة بالعودة، وجرى إنزال الراكب من الطائرة ونقله بسيارة إسعاف إلى المستشفى، واستأنفت الطائرة رحلتها بدونه بعد تأخير حوالي ساعتين عن موعد إقلاعها الأصلي من مطار القاهرة.

اقرأ أيضاً:

هبوط اضطراري لطائرة ركاب كويتية بمطار تركي بعد إنذار بوجود قنبلة

FKvZT0tXMAA 94x

طائرة يمنية تعود أدراجها

وفي اليمن، وفي رحلة طيران اليمنية المتجهة من مطار عدن إلى مطار القاهرة، رحلة رقم 600، توفيت امرأة ما جعل الطيار يقرر العودة رغم تجاوزه الأجواء اليمنية.

وأشادت وسائل إعلام يمنية بموقف الكابتن الطيار، خطاب النعامي، الإنساني بعد أن عاد الى مطار عدن عقب الاقلاع والخروج من الأجواء اليمنية.

وكشفت مصادر ملاحية ومسافرين في رحلة الطيران اليمنية أن امرأة يمنية كانت مصابة بمرض السرطان سافرت في رحلة علاجية وتوفيت خلال تجاوز الطائرة الأجواء اليمنية، وبعد أن علم قائد الطائرة الكابتن طيار خطاب النعامي قرر مباشرة العودة إلى مطار عدن الدولي، ليعيد المرأة اليمنية ومرافقيها.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| في مشهد مروع… هبوط مفاجئ لـ طائرة ركاب إيرانية وسط شارع سريع في أصفهان يثير الذعر

وبعد أن تأكد الطاقم الطبي في الطائرة من وفاتها قرر الكابتن إعادتها الى مطار عدن، لتجنيب اسرتها التعب و الخسارة في مطار مصر و كذلك صعوبة الحصول على مقعد في الرحلة القادمة من مصر إلى عدن.

اقرأ أيضاً:

هبوط مفاجئ لطائرة على طريق سريع واصطدامها بسيارة سيدة أمريكية وحدوث أزمة -فيديو وصور

وعادت طائرة اليمن الى عدن و تأخرت قرابة 4 ساعات عن موعد وصولها مطار القاهرة، إلا أن موقف الكابتن لقي إشادة واسعة من قبل المسؤولين عليه في شركة طيران اليمنية، ومن قبل المواطنين الذين تقبلوا قراره بصدر رحب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى