منوع

في معركة الذئب مع بنات آوى من ينتصر في النهاية

 

هناك صفات عدة مشتركة بين الذئب وبنات آوى وهناك العديد من الفروقات بينهما، لكن بما يتعلق بالقوة فإن دخل الذئب وبنات آوى من سينتصر بالنهاية.

 

الذئب وبنات آوى

الذئاب وبنات آوى هما في الواقع حيوانان مختلفان، رغم بعض الصفات المشتركة بينهما، وتعيش بنات آوى في أفريقيا وآسيا، ويعيش الذئب في أجزاء من أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى وكندا والمكسيك، ماذا سيحدث إذا التقيا.

الفرق من حيث الحجم

الذئاب أكبر من بنات آوى، لكن قوة عضها أضعف قليلاً منها، الذئاب لها الاسم العلمي Canis latrans وتسمى بنات آوى Canis aur eus.

تعيش بنات آوى بمفردها ، الذكر وأنثاه فقط، بينما عادة ما تكون الذئاب في مجموعات ولديها تسلسل هرمي اجتماعي صارم، هذه هي الاختلافات الأكثر أهمية بين هذه الحيوانات، وعلى الرغم من أن العديد من سماتها متشابهة، إلا أنها حيوانات مختلفة.

وتساعدنا الخصائص الجسدية لكل حيوان على حدة في التعرف على الحيوان الأقوى والأسرع والذي يمتلك الأدوات اللازمة لقتل الآخر، وسنقوم بفحص خمسة من هذه العوامل الرئيسية لإثبات ما إذا كانت بنات آوى أو الذئب أفضل للقتال.

يرتبط كل من بنات آوى وذئب البراري بالكلاب، وتميل بنات آوى إلى أن تكون أصغر قليلاً من الذئاب، ويصل وزن بنات آوى إلى 26 رطلاً في المتوسط ​​ويبلغ ارتفاعها حوالي 16 بوصة، بينما تكون الذئاب أكبر ، يصل وزنها إلى 45 رطلاً ، ويبلغ طولها حوالي 3 أقدام ، ويبلغ ارتفاعها 26 بوصة، إذاً فالذئاب لها ميزة الحجم.

اقرأ أيضاً:

في معركة الأسد مع التمساح من الذي ينتصر أخيراً ملك الغابة أم ملك الأنهار

من حيث السرعة والحركة

يستخدم كل من بنات آوى وذئب البراري سرعته عند أسر الفريسة، ويمكن أن تصل بنات آوى إلى سرعة قصوى تبلغ 40 ميلاً في الساعة، ومن المثير للاهتمام ، أن الذئب يمكن أن يسير بين 35 ميلاً في الساعة و 40 ميلاً في الساعة ، لذا فهي بنفس سرعة بعضها البعض، إذاً هذين الحيوانين يرتبطان من حيث السرعة والحركة. 

 قوة العض والأسنان

تعتمد هذه الحيوانات على أسنانها لقتل فرائسها، بنات آوى لديها 42 سنًا يبلغ طولها بوصة واحدة، إنها جيدة للاستيلاء على فرائسها وعدم تركها، والذئاب لها أسنان متشابهة ، لكن طولها 1.5 بوصة.

تبلغ قوة عضة بنات آوى 94 BFQ وعضة الذئب بحسب القياسات عند 88 BFQ ، لذلك فإن عضة بنات آوى أقوى قليلاً من الذئب.

وبينما يمتلك الذئب أسنان أفضل، لكن بنات آوى تعض بقوة أكبر قليلاً.

اقرأ أيضاً:

شاهد|| حقائق مدهشة عن الثعلب الميلاني النادر أغرب أنواع الثعالب في العالم

 الحواس

بنات آوى لديها حواس يتم صقلها لمساعدتهم على الصيد، على سبيل المثال ، لدى بنات آوى حاسة شم أقوى وأفضل من حاسة شم الذئب، ولديهم رؤية ليلية رائعة ، وسمعهم جيد بما يكفي لسماع الحيوانات تتحرك في الجحور تحت الأرض .

تتمتع الذئاب أيضًا برؤية رائعة، خاصة في الليل، وحاسة الشم لديهم هي فقط جيدة مثل الكلب، وسمعهم جيد بما يكفي لسماع المخلوقات تبتعد ربع ميل، ولكن بنات آوى لديها حواس أفضل ويحصل على ميزة.  

الدفاعات الجسدية

تنمو أنياب الذئب وأنياب بنات آوى منذ الصغر، ولذلك يعتاد كل منهما على استخدامها في الدفاع عن نفسه واستعراضها أمام العدو لإبعاده، كما يعتمد كل منهما على سرعته للابتعاد عن المتاعب وحواسهم عندما يقترب منهم خطر ما.

وبشكل تقريبي تتعادل بنات آوى مع الذئب من حيث الدفاعات الجسدية.

كما يعتمد كلاهما على أسنانه لتوجيه عضة قاتلة لأعدائهم، فبنات آوى يعض ويمسك ظهر عدوه أو فريسته ثم يهزها حتى الموت. وكذلك يطارد الذئب عدوه، ويمسك به بمنطقة حيوية، ويسحبه إلى الأرض بينما يقطعه بمخالبه الحادة.

اقرأ أيضاً:

حقائق صادمة عن الببغاء .. يسمي أبناءه مثل البشر ولا يتكلم كما اعتقدنا والكالسيوم مهر عروسه

فالمهارات القتالية لكلا الحيوانين متشابهة إلى حد ما، وكلاهما يعتبران من الحيوانات المفترسة والتي تصطاد فرائسها بمهارة.

وتعتبر بنات آوى متقلبة للغاية حيث تغير سلوكها من حين إلى آخر، فأحياناً يلتهمون الجيف المقتولة حديثاً بدلاً من السعي وراء الفريسة واصطيادها، بينما يبحث الذئب عن فريسته بجد وجهد كبير وهم أكثر خبرة في القتال.

لكن في معركتهما معاً سيفوز الذئب على بنات آوى، لأن الذئاب تتمتع ببعض المزايا من حيث حجمها وبنيتها وطول السن، علاوة على ذلك ، فإن الذئاب أكثر عدوانية في المعارك من بنات آوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى