الشأن السوريسلايد رئيسي

شاهد|| وزير الداخلية التركية في جولة تفقدية لمخيمات النازحين شمالي إدلب

زار وزير الداخلية التركية، سليمان صويلو، اليوم السبت، على رأس وفد كبير، وبرفقة أكثر من 20 صحفي تركي وأجنبي المخيمات في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وزير الداخلية التركية يزور إدلب

وتضمنت زيارة وزير الداخلية التركية عدد من المخيمات للنازحين السوريين في إدلب وتحديداً بمنطقتي “كللي” و”باتبو”، حيث زار المخيمات العشوائية ومخيم برج النمرة، ومخيم كمونة، وسط مرافقة من قبل مسؤولي المنطقة مدنياً وعسكرياً.

ونشر الوزير التركي على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك عدداً من الصور وعلق عليها بالقول: “نحن في سوريا إدلب، نحن في المخيمات حيث يتم توصيل المساعدات الإنسانية للأهالي الذين يعيشون في هذه المنطقة”.

 

 

وكان من ضمن المرافقين لوزير الداخلية التركي عدة منظمات تركية تعمل في الشأن الإنساني داخل سوريا، حيث قامت هذه المنظمات باطلاع الوزير التركي على بعض الخدمات والتسهيلات التي تقدمها للنازحين في المخيمات.

اقرأ أيضاً: في زيارة مفاجئة.. وزير الداخلية التركي يزور مخيمات دير حسان شمال إدلب

استنفار أمني للقوات التركية

وذكر مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة أن الزيارة تزامنت مع استنفار أمني وعسكري للقوات التركية في منطقة باب الهوى الحدودية مع تركيا، قابلها استنفار لهيئة تحرير الشام، التي قامت بنشر عدد من الحواجز العسكرية الطيارة في المنطقة خوفاً من حدوث أي طارئ. وأشار إلى أن الزيارة استغرقت قرابة 4 ساعات متواصلة في المنطقة، مضيفاً أن وزير الداخلية التركية “تعهد بزيادة الدعم الإنساني للمخيمات في المنطقة، بالإضافة لإنشاء مزيد من المخيمات المكونة من شقق سكنية بهدف نقل النازحين من الخيام إليها”.

اقرأ أيضاً: “مواد متفجرة”.. وزير الداخلية التركي يعلن إحباط عملية “إرهابية” في محطة حافلات إسطنبول

بينما شرح عدد من النازحين الظروف المعيشية السيئة التي يرزحون تحتها واشتكوا من سوء الأحوال المعيشية الصعبة في المخيمات العشوائية، وتأثرها بالمنخفض الجوي الذي عصف بالمنطقة خلال الفترة الماضية، لافتين إلى تقاعس بعض المنظمات عن واجبها الإنساني اتجاههم.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| فتاة تركية ترمي بنفسها أسفل عجلات القطار أمام حشود من الناس

ورصد تحليق لطيران الاستطلاع التركي في سماء المنطقة طوال فترة الزيارة، حيث حلقت الطائرات الاستطلاعية فوق سماء باب الهوى الحدودي حتى أطراف مدينة إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى