ترند - Trendسلايد رئيسي

بعد مأساة ريان.. حملة سعودية وفيديو لعملية إنقاذ بالصين لطفل سقط ببئر عمقه 90 متر وأخرج بساعات (فيديو)

اشترك الان

تصدر اسم الصين، اليوم الأحد، قائمة المواضيع الأكثر رواجاً على منصة “تويتر”، حيث تناقل مغردون بعد مأساة ريان، فيديو يوثق عملية إنقاذ طفل سقط في بئر عمه 90 متراً دامت لعدّة ساعات فقط.

– حادثة مشابهة لقصة ريان في الصين

وفي التفاصيل، عقب مأساة الطفل المغربي ريان، حاول مغردون لفت الانتباه إلى مخاطر الآبار المكشوفة، وطالبوا بضرورة التوعية بمخاطرها، كما طالبوا السلطات من التعلم من تجارب الآخرين بهذا المجال.

حيث تناقل مغردون على نطاق واسع اليوم، مقاطع مصورة قديمة لعملية إنقاذ حدثت في الصين، لأطفال سقطوا في آبار مهجورة، حيث كان إحداها بعمق 90 متراً وتم انتشاله بأدوات بسيطة خلال ساعات قليلة.

كما تناقلوا فيديو آخر لطفل سقط في بئر عمقه 42 متراً وتم انتشاله بوقتٍ قياسي.

– حملة سعودية

وفي السياق، فجرت مأساة الطفل المغربي ريان، الذي أُخرج ميتاً من البئر التي ظل عالقاً فيها لمدة 5 أيام، حملة سعودية للإبلاغ عن الآبار المكشوفة داخل المملكة.

وقامت عدّة حسابات على موقع تويتر، بنشر رابط إبلاغ وزارة البيئة والمياه والزراعة بالآبار المكشوفة، في محاولة لمنع الحوادث المشابهة التي تعرض لها الطفل ريان.

وأقدم بعض المغردين على نشر مقاطع مصورة لآبار مغطاة بالعشب، وقد لا ينتبه لها العابرون من فوقها.

ومن خلال الحملة، طالب مغردون بإجراءات جادة من الحكومة والمتطوعين لردم الآبار المكشوفة أو غير الظاهرة التي تشكل خطراً على حياة العديد من الأفراد.

وبهذا الخصوص، نقلت بعض الحسابات تصريحات لعبد العزيز بن لعبون رئيس مجلس إدارة تعاونية “الجيولوجيون السعوديون”، قال فيها: “بعد حادثة الطفل ريان وخشية من تكرار المأساة.. يجب على الجهات المختلفة وأهل الاختصاص التعاون لتوعية الناس من مخاطر الآبار المكشوفة والعيون الجافة والدحول والوقاية منها”.

مواضيع ذات صِلة : قادة عرب ونجوم وإعلاميو الوطن العربي ينعون الطفل ريان بكلمات مؤثرة

والجدير ذكره أن قصة الطفل ريان المغربي البالغ من العمر 5 والذي سقط في بئر على عمق 32 متراً وبقي عالقاً فيها لمدة 5 أيام، أثارت اهتماماً وتعاطفاً على نطاق واسع في المغرب وفي العالم العربي وخارجه.

شاهد أيضاً : انجراف التربة يهدد حياته ويعرضه لخطر وشيك… تطورات مفاجئة في عملية إنقاذ الطفل ريان

بعد مأساة ريان.. حملة سعودية وفيديو لعملية إنقاذ بالصين لطفل سقط ببئر عمقه 90 متر وأخرج بساعات (فيديو)
بعد مأساة ريان.. حملة سعودية وفيديو لعملية إنقاذ بالصين لطفل سقط ببئر عمقه 90 متر وأخرج بساعات (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى