ترند - Trend

قادة عرب ونجوم وإعلاميو الوطن العربي ينعون الطفل ريان بكلمات مؤثرة

نعى العديد من القادة العرب والفنانون والمشاهير والإعلاميون، اليوم الأحد، الطفل ريان، الذي تم الإعلان عن وفاته رسمياً، يوم أمس السبت، داخل البئر حيث أمضى في الداخل مدة 5 أيام.

العالم العربي ينعى الطفل ريان

نعى نائب رئيس دولة الإمارات، وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مساء اليوم السبت، الطفل ريان، وقال ابن راشد على حسابه بموقع “تويتر”، “خالص تعازينا ومواساتنا لأسرة الطفل ريان، وللشعب المغربي الشقيق، وللإنسانية جمعاء التي فُجعت لفقده… رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه، وألهمنا جميعاً الصبر والسلوان”.

وبدوره، غرد رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، عبر حسابه على “تويتر”: “رحم الله الطفل ريان … لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم كل العزاء لأسرته وللشعب المغربي الكريم”.

واعتبر الفنان السوري جورج وسوف، في منشور له أن وفاة ريان هو “درس للإنسانية عن مدى إهمالها للفقير وظروف عيشه، وكم من فقير بكى ريانه بصمت وحزن”.

اقرأ أيضاً : السلطات المغربية تعلن وفاة الطفل ريان بعد 5 أيام من سقوطه في البئر

وكتبت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، في رسالة للطفل ريان: “العالم كله كان ينتظرك والآن يبكيك، نام يا حبيبي يا ريان… لا يوجد كلام يصف الحزن الذي في قلبي. الله يرحمك”.

وكتب الفنان المصري محمد صبحي، عبر حسابه على “فيسبوك”: “تم إنقاذ الطفل ريان!! .. لكن فرحتنا لم تكتمل يا حبيبي …إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون، توفي الطفل ريان، في الجنة ونعيمها! عزائي لأهله وللشعب المغربي الشقيق”.

وغردت الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني، عبر حسابها على موقع “تويتر”: “لا حول ولا قوة إلا بالله، وجعت قلبنا ريان مالحقناش نفرح بخبر خروجه سالم، الطفل ريان ملاك عند ربنا، ما يغلاش على اللي خلقه، ربنا يصبر قلب أمه وأبوه يارب”.

ونشرت الفنانة السورية أصالة نصري، صورة للطفل ريان، عبر “إنستغرام”، وأرفقت معها هذه الكلمات: “وكأن بوقوعه حكمة وبانتظارنا حكمة ودعاءنا حكمة وبرحيله أكيد حكمة.. لأول مرة بتتوحد المشاعر رغم إندفاعها وقوتها.. وكأن الرسالة بتقول فينا كلنا نحس متل بعض وقد بعض، وما حدا أقل وما حدا أكتر .. كلنا دعينا وكلنا تمنينا وكلنا بكينا”.

كما نشرت الفنانة المصرية ياسمين صبري، رسماً للطفل الراحل ريان وهو يصعد إلى السماء ببالون على شكل قلب بألوان العلم المغربي، وكتبت معها: “إن شاء الله مع الله وملائكته، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكتبت الفنانة الإماراتية أحلام، عبر حسابها على موقع “تويتر”: “إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولاقوة إلا بالله اللهم الطف بأهله وصبّرهم واجعله شفيعا لهم في الآخرة واجعل موته سببًا في حياة كريمة لأبويه وأسرته”.

وكتب الفنان اللبناني راغب علامة، على “تويتر”: “الله يرحم الطفل الملاك ريان. النهاية مؤلمة وحزينة جدا. اللهم لا اعتراض. التعازي لأهله وشعبه وللطفولة والإنسانية.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

ومن جانبه، كان الأب، خالد أورام، والد ريان قد قال إنه تعرض للاستغلال أثناء وجود طفله في البئر محذراً الآخرين من التعرض للاحتيال: “فتحوا صفحات باسمي في فيسبوك ليأخذوا المال من الناس، استغلوني وأنا ابني تحت الأرض”، مضيفاً: “لايمكن أن يكون للمحتال ضمير أبدا، والاحتيال عبر الإنترنت على وجه الخصوص يمثل عالم موحش”.

ونوه إلى أن الدعم والتضامن الكبير الذي تلقته عائلته من العالم العربي، مؤكداً على أنه أثلج قلبه وزوجته وسيمة، التي لم تذق النوم منذ سقوط نجلهما في البئر.

وكان الديوان الملكي المغربي قد أصدر بياناً رسمياً، أمس السبت، أعلن فيه وفاة الطفل ريان الذي تمكنت فرق الإنقاذ من إخراجه من البئر.

وسقط الطفل ريان، يوم الثلاثاء الماضي، في بئر مائي ضيق غير مغطى بالقرب من منزل العائلة بقرية تاموروت في منطقة شفشاون شمالي المغرب.

وبدأت جهود إنقاذ الطفل ريان البالغ من العمر 5 سنوات، صباح الأربعاء الماضي، وتمكنت فرق الإنقاذ من إمداد الطفل بالماء والأكسجين عبر أنابيب، وحظيت هذه القضية بتعاطف كبير وتصدر وسما “أنقذوا ريان”، و “قلوبنا مع ريان” منصات التواصل الاجتماعي لأيام عدة، إلا أنه فارق الحياة تاركاً الحزن في قلوب كل الذين انتظروه.

قادة عرب ونجوم وإعلاميو الوطن العربي ينعون الطفل ريان بكلمات مؤثرة
قادة عرب ونجوم وإعلاميو الوطن العربي ينعون الطفل ريان بكلمات مؤثرة

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| اللحظات الحاسمة في إنقاذ الطفل ريان ومشاهد جديدة من داخل البئر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى