الشأن السوريسلايد رئيسي

الميليشيات الإيرانية تنشر صواريخ “أرض أرض” قرب القواعد الأمريكية بسوريا

أفادت مصادر إعلامية، اليوم الثلاثاء، أنّ الميليشيات الإيرانية بدأت نشر صواريخ أرض أرض قرب الرقة في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري والقريبة من القواعد الأمريكية.

الميليشيات الإيرانية تنشر صواريخ بالرقة

ونقلت صحيفة “القدس العربي” عن مصادر حديثها بأن الميليشيات بدأت بنشر نحو 20 صاروخاً من طراز “المهندس” على عدد من النقاط العسكرية التابعة لقوات النظام في أرياف الرقة الشرقية.

وأوضحت أن الصواريخ وزعت على النقاط التي تم رفع علم النظام السوري عليها، تجنباً لاستهدافها، من قبل الطيران، مؤكدة وصول دفعة الصواريخ من دير الزور إلى بلدة السبخة شرقي الرقة.

ونقلت الصحيفة بأن نشر الصواريخ يأتي متزامناً مع قيام الميليشيات بنشر مجموعة من الطائرات المسيرة في مدينة الحسكة، وهو ما يؤكد من وجهة نظره أن إيران لا تنوي تخفيف حدة التصعيد مع الولايات المتحدة.

وكانت القواعد الأمريكية في شرق سوريا تعرضت في عدة مرات للقصف بطائرات مسيرة وصواريخ متوسطة المدى من قبل الميليشيات الإيرانية.

اقرأ أيضاً|| لليوم الثالث.. قتلى من الميليشيات الإيرانية بقصف متبادل مع قوات التحالف في دير الزور

سفن روسية إلى الساحل

وفي الساحل السوري نشرت وسائل إعلام روسية تابعة لوزارة الدفاع الروسية تسجيلاً أظهر حركة للسفن الحربية الروسية الست التي وصلت مؤخراً إلى ميناء طرطوس.

وجاء ذلك بعد يومين من تأكيد موسكو وصول ست سفن إنزال كبيرة تابعة لأسطولي بحر الشمال والبلطيق إلى المركز اللوجستي للبحرية الروسية في ميناء طرطوس في سوريا، بعدما أنهت مناورة في أوروبا.

اقرأ أيضاً|| طيران مجهول يدمّر مواقعاً للميليشيات الإيرانية قرب الحدود السورية العراقية

 

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الخطوة الروسية تأتي في إطار استعراض القوة في البحر المتوسط، الذي بات لروسيا حضور قوي فيه، إثر سيطرتها على الموانئ السورية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى