الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| المواقع التي استهدفتها الطائرات الإسرائيلية بدمشق ليلاً والجيش الإسرائيلي يوضح سببها

جددت الطائرات الإسرائيلية، مساء أمس الثلاثاء، غاراتها على عدة مواقع في سوريا، استهدفت نقاطاً لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية.

الطائرات الإسرائيلية تستهدف دمشق

وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف بـ الطائرات الإسرائيلية مواقع للدفاعات الجوية السورية، في محيط دمشق، رداً على إطلاق صاروخ مضاد للطائرات من الأراضي السورية.

وذكر الجيش الإسرائيلي على موقعه في “تويتر” أنه “ردا على صاروخ مضاد للطائرات أطلق في وقت سابق من سوريا، قمنا للتو بضرب بطاريات أرض – جو في سوريا، بما في ذلك الرادارات والمنشآت المضادة للطائرات”.

وأوضح أن صفارات الإنذار دوت في شمال إسرائيل وفي مدينة أم الفحم والضفة الغربية بسبب إطلاق صاروخ مضاد للطائرات من سوريا.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه عقب بلاغ تفعيل الإنذار، تم التعرف على موقع راجمة صواريخ أطلقت من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية، مشيراً إلى أن الصاروخ انفجر في الهواء ولم يتم اعتراضه.

اقرأ أيضاً|| بالفيديو|| غارات إسرائيلية على مواقع في حمص توقع قتلى وإصابات بقوات النظام السوري

المواقع التي تعرضت للقصف

ونقل مراسل وكالة ستيب الإخبارية في العاصمة دمشق، أن القصف الإسرائيلي استهدف اللواء 104 حرس جمهوري، واللواء 13 مخابرات جوية، ومطار الديماس الشراعي، كما طال القصف مركز البحوث العلمية بمنطقة جمرايا.

وأوضح مراسلنا بأن بعض الأبنية السكنية والسيارات في مدينة قدسيا غربي دمشق تضررت نتيجة سقوط أحد صواريخ المضادات الجوية التابعة للنظام السوري بالخطأ أثناء تصديها للصواريخ الإسرائيلية.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية سانا، عمّا اسمته مصدر مسؤول قوله: إن دفاعات النظام السوري الجوية تصدت لكل الغارات.

إلا أنه عاد وأكد ذات المصدر بأن القصف تسبب في مقتل جندي وإصابة خمسة آخرين، كما خلف أضراراً مادية.

وكانت إسرائيل شنّت قبل نحو أسبوع غارات أخرى قرب دمشق، وتحدثت حينها عن عملية استهداف دمشق من سماء بيروت.

اقرأ أيضاً|| غارات جوية إسرائيلية على أهداف بمحيط العاصمة دمشق.. ومصدر يكشف الخسائر

وتعمد إسرائيل بشكل متواتر على استهداف المواقع التي ينشط فيها الميليشيات الإيرانية وحزب الله في سوريا، مؤكدةً أنها ستواصل ذلك لتقويض النشاط الإيراني العسكري في سوريا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى