أخبار العالم العربي

قرارات جديدة تضعها السعودية بشأن القادمين إليها والمغادرين منها.. وتبدأ بتطبيقها من اليوم

أفادت وسائل إعلام رسمية في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، نقلاً عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بأنه وفقاً للمتابعة المستمرة للوضع الوبائي محلياً وعالمياً فرضت السلطات عدة قرارات جديدة بشأن المسافرين من وإلى البلاد، وبدأت بتطبيقها اعتباراً من اليوم.

– قرارات جديدة بشأن المسافرين في السعودية

وفي التفاصيل، قالت وكالة “واس”: “إنه بعد متابعة ما يتعلق بأي مخاطر وبائية، وبناءً على ما رفعته الجهات المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا “كوفيد 19” والمستجدات بهذا الخصوص، ولغرض الحفاظ على الصحة العامة؛ فقد تقرر ما يلي:

أولاً: يشترط لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكة أخذ الجرعة التنشيطية “الثالثة” من لقاح (كوفيد-19) لمن أمضى (ثلاثة) أشهر من تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك الفئات العمرية ممن هم أقل من (16) عاماً، أو الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

ثانياً: إلزام جميع القادمين إلى المملكة بمن في ذلك المواطنون -بغض النظر عن حالة تحصينهم- بتقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كورونا (COVID-19 Antigen Test) خلال (48) ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة أو الدخول إليها.

ويستثنى من ذلك من هم أقل من (8) سنوات، مع مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال.

ثالثاً: يسمح للمواطنين الذي تظهر نتيجة فحص إصابتهم بفيروس كورونا بالقدوم إلى المملكة أو الدخول إليها -بعد مضي المدة أدناه- دون الحاجة لإعادة الفحص:

1-(سبعة) أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن استكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة.

2-(عشرة) أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن لم يستكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة.
وسيتم العمل بذلك ابتداءً من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء 8/ 7/ 1443هـ الموافق 9/ 2/ 2022م.

وفي الختام، شدّد المصدر المسؤول التي نقلت وسائل الإعلام عنه على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات الصحية المعتمدة، والمسارعة في استكمال أخذ جرعات اللقاح المعتمدة.

قرارات جديدة تضعها السعودية بشأن القادمين إليها والمغادرين منها.. وتبدأ بتطبيقها من اليوم
قرارات جديدة تضعها السعودية بشأن القادمين إليها والمغادرين منها.. وتبدأ بتطبيقها من اليوم

اقرأ أيضاً:
حدث تاريخي في السعودية لم يحصل منذ 30 عاماً على إثر حرب الماسة الزرقاء

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| مواطن خليجي يستنجد بسبب تعرضه للسحر.. “شفت الخيانة بعيني” .. طلّق زوجاته ليظفر بسيدة عربية لكن حلّ مالم يكن بالحسبان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى