خبر عاجل

روسيا تطالب إسرائيل بوقف ضرباتها على سوريا.. محذرةً من مخاطر الغارات على صعيدين

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، مساء اليوم الخميس، إنَّ “الضربات الإسرائيلية المستمرة لسوريا تنتهك بشكل صارخ سيادتها، وقد تؤدي إلى تفاقم حاد للأوضاع هناك”.

روسيا تطالب إسرائيل بوقف هجماتها على سوريا

وأضافت زاخاروفا: “مثل هذه الإجراءات تخلق مخاطر جسيمة على الحركة الجوية المدنية الدولية، ناهيك عن حقيقة أن الهجمات المستمرة على المنشآت العسكرية السورية تؤدي إلى انخفاض القدرة القتالية للقوات المسلحة السورية”، على حد تعبيرها.

وتابعت: “ستؤثر الضربات سلباً على فعالية الجهود التي يبذلها السوريون وحلفاؤهم للقضاء على الوجود الإرهابي في هذا البلد”، وفق ما نقلته قناة “روسيا اليوم”.

19 2020 637329061476612963 661 scaled
روسيا تطالب إسرائيل بوقف ضرباتها على سوريا.. محذرةً من مخاطر الغارات على صعيدين

ويوم أمس الأربعاء، كشفت وزارة الدفاع الروسية، تفاصيل الهجوم الأخير الذي نفذته إسرائيل على سوريا.

وقال نائب مدير مركز حميميم التابع لوزارة الدفاع الروسية أوليغ جورافليوف، في بيان: “في حوالي الساعة 02:00 من يوم 9 فبراير/شباط نفذت 4 مقاتلات تكتيكية للقوات الحوية المسلحة الإسرائيلية من نوع F-16، دون عبور حدود الدولة السورية، ضربة بصواريخ موجهة في منطقة بلدة الكسوة بمحافظة دمشق”.

وأضاف البيان: “تم تدمير 8 صواريخ بوسائل الدفاع الجوي روسية الصنع تستخدم في خدمة القوات المسلحة السورية”.

وتابع: “وفي نحو الساعة 02:30 بتوقيت موسكو شن الجيش الإسرائيلي من منطقة هضبة الجولان المحتلة ضربة بـ10 صواريخ من نوع أرض-أرض إلى مواقع لقوات الدفاع الجوي السورية”.

وبحسب البيان الصادر عن جورافليوف، فإن “الهجوم أسفر عن مقتل عسكري سوريا وإصابة 5 آخرين إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بمنشآت للبنية التحتية العسكرية والمدنية لسوريا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى