أخبار العالم

مقابل 2000 دولار.. شركة تعلن عن حاجتها لمتطوع يتخلى عن جميع وسائل التواصل لمدة شهرين

 

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الخميس، إن إحدى الشركات أعلنت عن أغرب أنواع الوظائف على الإطلاق، حيث وضعت الشرط الأساسي للشخص المطلوب للوظيفة بأن يتخلى عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمدة شهرين.

 

التخلي عن وسائل التواصل

وذكرت أن شركة “آب تايم” تبحث عن متطوع شجاع مستعد للتوقف عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمدة شهرين مقابل 2000 دولار.

وأشارت إلى أن شركة آب تايم تسعى لدراسة أثر وسائل التواصل الاجتماعي في إنتاجية العمل والصحة النفسية لدى الذين يتوقفون بالكامل عن استخدام التطبيقات.

اقرأ أيضاً:

مع بداية العام الجديد.. تطبيق تيليجرام يعلن عن إطلاق ميزة تفاعلية مهمة تنافس واتس آب

وأوضحت أن ذلك يأتي بعد ازدياد المدة الزمنية لمتصفحي وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 16% منذ بداية جائحة فيروس كورونا وفقاً لإحصائيات مختلفة في الولايات المتحدة.

وبدورها، توضح الشركة، أن على الشخص المطلوب أن يحذف تطبيقات فيسبوك، إنستغرام، تيك توك، تويتر، سناب شات ويوتيوب مقابل توثيقه ورصده مستويات وساعات الإنتاج في العمل والصحة النفسية بشكل يومي.

إدارة صفحات التواصل الاجتماعي سوشيال ميديا 2021

ومن جانبه، قال باتريك والكر، الشريك المؤسس لآب تايم: “مثل معظم الأشياء في الحياة، فإن وسائل التواصل الاجتماعي لها عيوبها، ولكنها يمكن أن تكون أيضاً رائعة للعديد من الأشخاص، توفير فرص عمل وتقديم منصة للأشخاص للتعبير عن أنفسهم وهواياتهم”.

وأضاف والكر: “نحن لسنا ضد وسائل التواصل الاجتماعي على الإطلاق ولكننا نرى مشاكل سلوكية حيث يستهلك الناس الأخبار والآراء السلبية والمضللة”.

اقرأ أيضاً:

عادة شائعة لدى مستخدمي واتسأب قد تؤدي لاختراق الحساب

ويعتبر هذا الشرط الذي وضعته الشركة شرطاً صعب التحقيق في زمن باتت الحياة تعتمد فيه على وسائل التواصل، وأصبحت العلاقات الاجتماعية كذلك تتبع أنماطاً جديدة تعتمد على التواصل عن بعد.

اقرأ أيضاً:

هل يمكنك معرفة من زار حسابك على انستغرام؟

وازداد استخدام وسائل التواصل بشكل كبير والاعتماد عليها أيضاً منذ بداية جائحة كورونا التي تسببت في إغلاق دول كاملة حول العالم ومنعت السفر لفترات طويلة، وصار المنفذ الوحيد للمجتمعات التي ترزح تحت الحجر الصحي هو وسائل التواصل، حتى أن الاجتماعات الرسمية وكثير من الأعمال أنجزت في عصر كورونا عبر وسائل التواصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى