ترند - Trendسلايد رئيسي

روسيا… هاشتاغ (#КамиМыСТобой) “كاميلا نحن معك” يجتاح مواقع التواصل الروسية.. فما علاقة المنشطات

تصدر هاشتاغ (#КамиМыСТобой) “كاميلا نحن معك”، خلال الساعات القليلة الماضية، ترند مواقع التواصل في روسيا، لدعم اللاعبة الأولمبية، كاميلا فالييفا التي تشارك في النسخة الـ24 لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية “بكين 2022”.

– دعم في روسيا للاعبة فالييفا

وفي التفاصيل، تفاعل عدد من المغردين الروس مع هاشتاغ (#КамиМыСТобой)، “كاميلا نحن معك”، وذلك قبيل انطلاق منافسات فردي السيدات في التزحلق الفني على الجليد.

وكانت فالييفا واجهت اتهامات لها بتعاطي المنشطات، الأمر الذي يهدد استمرار مشاركتها في الأولمبياد.

وقال أحد المغردين: “عن أي منشطات يتم الحديث عنها لطفلة عمرها 15 عاماً، كل الاتهامات لا أساس لها، الدواء الذي اضطرت فالييفا لتناوله لا يحسن الأداء لتنفيذ هذه الحركات الصعبة، لتحقيقها يجب أن تتوافر المهارة الموجودة لديها أساسا وليس المنشطات”.

https://twitter.com/RehabLikeYou/status/1491689361234178049?t=eeDCJRgDzt69fgu-371upg&s=19

وعلّق آخر، قائلاً: “لا تستحق ما يدور حولها حالياً، إنها من أعظم المتزلجين وهذا هو الذهب الحقيقي”.

– تأجيل الحفل

وفي السياق، تمكنت فالييفا البالغة 15 عاماً، من لفت الأنظار إليها الاثنين الفائت، في منافسات الفرق عند أدائها لجملتها الحركية في البرنامج الاختياري للتزحلق على الجليد، حيث نفذت بنجاح ولأول مرة في تاريخ الأولمبياد، قفزة مع أربع دورات في الهواء.

هذا وحصدت فالييفا المركز الأول في البرنامج الاختياري برصيد 178.92 نقطة، لتقود الفريق الروسي لحصد “الميدالية الذهبية” برصيد 74 نقطة.

وكان من المقرر أن تخوض فالييفا، مسابقة فردي السيدات في التزحلق الفني على الجليد في الـ15 من شباط / فبراير بالبرنامج القصير قبل أن تدخل منافسات البرنامج الاختياري بعدها بيومين.

إلا أن اللجنة الأولمبية الدولية، قالت أمس الأول: “إن حفل توزيع الميداليات للتزلج الفني على الجليد للفرق في أولمبياد بكين 2022 تم تأجيله بسبب مشكلة قانونية”.

ومن جانبه، قال الاتحاد الدولي للتزلج: “نشأ موقف أمس في وقت قصير، وهو ما يتطلب استشارة قانونية مع اللجنة الأولمبية الدولية”.

فيما، أكدت وكالة الاختبارات الدولية (ITA) العثور على عقار “تريميتازيدين” المحظور في عينة واحدة لكاميلا فالييفا أخذتها وكالة “روسادا” في 25 ديسمبر / كانون الأول 2021.

– الاحتفاظ بالميدالية الذهبية

وفقاً لما نقلته وكالة “نوفوستي” عن بيان صحفي للجنة الأولمبية الروسية، أكدت أنها تتخذ جميع الإجراءات للاحتفاظ بالميدالية الذهبية للمتزلجين الروس في بطولة الفرق ضمن دورة الألعاب الأولمبية.

وقالت في البيان: ،”إن نتيجة اختبارات كاميلا فالييفا جاءت سلبية قبل وبعد 25 ديسمبر 2021، بما في ذلك في بكين”.

والجدير ذكره أنه في نهاية العام الماضي، تم أخذ عينة من كاميلا فالييفا خلال بطولة روسيا للتزحلق على الجليد في مدينة بطرسبورغ، وتم العثور على مادة “تريميتازيدين” المحظورة، ما دفع الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات “روسادا” لاستبعاد الرياضية مؤقتاً.

وكانت كاميلا فالييفا، قد طعنت قرار إيقافها مؤقتاً أمام اللجنة التأديبية لمكافحة المنشطات “روسادا” يوم 9 فبراير الجاري، وعقدت جلسة استماع في نفس اليوم.

وعلى إثرها، قررت الوكالة إلغاء عقوبة الإيقاف المؤقت للرياضية، مما سمح لها بمواصلة المشاركة في الألعاب الأولمبية “بكين 2022”.

مواضيع ذات صِلة : وكالة رياضية دولية تعاقب روسيا لتعاطي لاعبيها المنشطات!

واليوم الجمعة، أكدت الخدمة الصحفية للاتحاد الدولي للتزلج (ISU) أنه سيمارس حقه في الاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية (كاس) على قرار الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات “روسادا” الصادر يوم 9 فبراير، ومطالبة الكاس بإعادة التعليق المؤقت”.

شاهد أيضاً : عداء فرنسي يتصرف بشكل غير أخلاقي أثناء ماراثون أولمبياد طوكيو وأمام الجميع

روسيا... هاشتاغ (#КамиМыСТобой) "كاميلا نحن معك" يجتاح مواقع التواصل الروسية.. فما علاقة المنشطات
روسيا… هاشتاغ (#КамиМыСТобой) “كاميلا نحن معك” يجتاح مواقع التواصل الروسية.. فما علاقة المنشطات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى