خبر عاجل

تركيا تكشف موقفها مما يجري حول أوكرانيا.. وتقول إن على الغرب توخي الحذر

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، مساء اليوم السبت: “علينا أن نكون مستعدين حيال الأزمة الروسية الأوكرانية ولسنا في حالة ذعر”.

تصريحات مثيرة لوزير الخارجية التركي

وأضاف أوغلو: “إذا حاولت روسيا احتلال أوكرانيا فذلك لن يكون صائباً، وعلى الدول الغربية توخي الحذر في تصريحاتها طالما لا توجد وضعية احتلال نظراً لأنها تثير الهلع في أوكرانيا”.

6204e11342360421941856f6
تركيا تكشف موقفها مما يجري حول أوكرانيا.. وتقول إن على الغرب توخي الحذر

وفي وقتٍ سابق من اليوم، نصحت الخارجية التركية رعاياها بالامتناع عن السفر إلى المناطق الحدودية الشرقية لأوكرانيا ما لم يضطروا إلى ذلك.

وكان تشاووش أوغلو، قال الخميس في تصريحات: “ردت أوكرانيا بشكل إيجابي على مبادرتنا لإجراء محادثات مع روسيا”.

وأضاف: “لم تغلق روسيا الباب أمام المشاركة في مثل هذا الاجتماع، ولكن المناقشات مستمرة، بما في ذلك تلك المتعلقة بتحديد المواعيد”.

وأشار الوزير إلى أن “تركيا تنوي أن تبحث مع روسيا في المستقبل القريب إمكانية مشاركة أنقرة في تخفيف حدة التوتر في العلاقات بين كييف وموسكو”.

وتابع: “حان دور تركيا الآن لاستضافة اجتماع يشارك فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وطلبنا من الجانب الروسي تحديد موعد وصوله”.

ولفت أوغلو إلى أن التصريحات التي تصدر عن بعض الدول الغربية بشأن احتمال “غزو روسيا لأوكرانيا، لا تؤدي إلا إلى زيادة الذعر وتدهور الوضع الاقتصادي هناك”، وفق ما نقلته وسائل إعلام تركية عنه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى