منوع

بالفيديو|| حمار الوحش مصاب يواجه مجموعة من الضباع وتنتهي المعركة الشرسة بالتهامه حياً

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، مقطع فيديو يظهر مجموعة من الضباع تلتهم حمار الوحش حياً دون رحمة.

 

مجموعة ضباع تهاجم حمار الوحش

ويظهر الفيديو انقضاض الضباع، ذات السمعة السيئة بتعذيب ضحاياها، على الحمار الوحشي المصاب، حيث كانت تبدو على الحمار إصابة بساقه اليمنى، وكان يترنح أثناء محاولته اليائسة للفرار.

اقرأ أيضاً:

الزرافة مقابل الحمار الوحشي.. أوجه الاختلاف ومن ينتصر في المعركة

وغلبت الكثرة شجاعة حمار الوحش الذي كان بلا حول ولا قوة أما العصابة المؤلفة من 5 ضباع جائعة، حيث أنها بعد أن أنهكته، أسقطته إلى الأرض وبدأت التهامه.

وعلى الرغم من أن الضباع معروفة بكونها حيوانات قمامة (أي أنها تأكل جيف وبقايا صيد المفترسات الأخرى)، إلا أنها كثيرا ما تقوم بالصيد لوحدها، بشكل فردي أو جماعي.

وتنقسم الضباع إلى عدة فصائل، أشهرها الضبع المرقط في أفريقيا، وذئب الأرض والذي ينتشر بالصومال وسواحل البحر الأحمر، والضبع البني الذي يستوطن جنوبي القارة الأفريقية، والضبع المخطط المنتشر في أفريقيا والشرق الأوسط وغربي الهند وباكستان.

اقرأ أيضاً:

ينتقي طعاماً لا يحتوي على الحديد ويقتله الأسر.. حقائق غريبة عن طائر الطوقان

الحمار الوحشي

ويعتبر حمار الوحش من الحيوانات السريعة فهو قادر على الوصول إلى سرعة 40 ميلاً في الساعة وهو يبتعد عن الأعداء،  وهو من الحيوانات التي تلد وترضع صغارها كبقية الحيوانات اللبونة ويزن الحمار الوحشي بين 480 و 900 رطل، ويتمتع الحمار الوحشي برؤية وسمع جيدين جدًا، وقدرته على الشم متطورة للغاية.

وحمار الوحش من الحيوانات العاشبة، لكن أسنانه الأمامية عبارة عن قواطع، لذلك يستطيع القيام بعضة قوية يؤذي بها عدوه بشكل كبير.

اقرأ أيضاً:

حقائق صادمة عن الببغاء .. يسمي أبناءه مثل البشر ولا يتكلم كما اعتقدنا والكالسيوم مهر عروسه

وحمار الوحش حيوان يشبه الحصان يعيش على شكل قطعان بريّة في المناطق الحارّة الجافّة شبه الصحراويّة، والمناطق الجبليّة من أفريقيا الشرقيّة والجنوبيّة، يتميّز جلده الأبيض المائل إلى الصفرة بخطوطه البنيّة الواضحة. يتغذّى على الأعشاب والشجيرات الغضّة.

وتلد الأتان (وهي أنثى الحمار) في أي وقت من أيّام السنة، وترضع مولودها نحو عام كامل، بالإضافة إلى تناوله الأعشاب الغضّة بعد عدّة أيّام من ولادته، ويتضاعف وزنه خلال عدّة أسابيع من ولادته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى