أخبار العالم العربي

سفير السعودية يكشف عن خطوة محمد بن سلمان القادمة تجاه تونس ومشاريع بملايين الدولارات

قال سفير السعودية لدى تونس، اليوم السبت، إنَّ هناك دعوة قدمت من قبل الرئيس قيس سعيد لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وقد لبى الأخير الدعوة التي ستحدد موعدها القنوات الدبلوماسية قريباً.

سفير السعودية يكشف عن خطوة مع تونس

وأوضح سفير السعودية لدى تونس عبد العزيز بن علي الصقر، بأن بلاده موعودة أيضاً بزيارة من قبل الرئيس قيس سعيد للمملكة.

وصرح لدى حضوره في الإذاعة الوطنية عن “التعاون السعودي التونسي والذي يعود للعام 1975 من خلال الصندوق السعودي للتنمية ومن المقرر أن ينجز 32 مشروعاً في تونس وقدرت المنح والقروض التي قدمت من خلالها بمليار و350 مليون دولار أنجز منها العديد من المشاريع بمعدل 28 مشروع تم إنجازها”.

ولفت إلى أن المشاريع الموجودة في تونس من بينها مستشفى الملك سلمان بالقيروان وهو منحة مقدمة من السعودية قدرها 85 مليون دولار.

وأكد أنه “التقى كلا من رئيس الجمهورية ورئيسة الحكومة ووزير الصحة وتم الإتفاق على تسريع كافة الإجراءات متوقعاً تنفيذ المشاريع المعلقة خلال الأشهر وربما الأسابيع القادمة، كما تلقى وعداً من رئيسة الحكومة لتشرف على المشاريع السعودية وخاصة مستشفى القيروان”.

وكشف السفير أن وزارة الاستثمار السعودية على تواصل مع تونس وهناك اتصالات عن بعد بهدف “الاستثمار في تونس في مجالات الاتصالات والحديد”.

وتابع: “كما أن هناك توجه للاستثمار في مشاريع طويلة ومتوسطة الأمد في مؤسسات متناهية الصغر بهدف خدمة الاقتصاد التونسي”.

سفير السعودية يتحدث عن موسم الحج

وفيما يتعلق بموسم العمرة ومراجعة منح الوكالات التونسية مزيداً من عقود العمرة، قال السفير إن “المملكة تتطلع إلى الترفيع في عدد المعتمرين التونسيين والذي يتراوح إلى حد الآن بين 350 و400 معتمر وهو رقم ضعيف وفق تعبيره”.

كما أكد أنه “سيتم حل الإشكال مع وكالات الأسفار في اليومين القادمين وهي مسائل إجرائية لن يتم الاختلاف بشأنها”.

إلى ذلك، قالت السفارة السعودية في تونس في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على منصة تويتر: “زار سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس الدكتور عبدالعزيز بن علي الصقر مقر الإذاعة الوطنية التونسية المقروءة والمسموعة”.

وأضافت السفارة: “التقى السفير بالرئيس العام السيد شكري الشنيتي، بحثا سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين وأجرى السفير حوار متلفزًا عن العلاقات السعودية التونسية”.

سفير السعودية يكشف عن خطوة محمد بن سلمان القادمة تجاه تونس ومشاريع بملايين الدولارات
سفير السعودية يكشف عن خطوة محمد بن سلمان القادمة تجاه تونس ومشاريع بملايين الدولارات

اقرأ أيضاً : الرئيس التونسي يتحدث عن مخطط لاغتيال مسؤولين ويشير إلى الجهة المسؤولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى