أخبار العالم العربي

بوتين يوجه رسالة خطية إلى ملك البحرين عقب إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي زيارتها

تلقى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة رسالة خطية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول “علاقات الصداقة الوثيقة بين البلدين الصديقين”.

ملك البحرين يتلقى رسالة من بوتين

وتسلم الرسالة وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني لدى استقباله في مقر وزارة الخارجية اليوم سفير روسيا لدى المنامة إيغور كريمنوف.

وجرى خلال اللقاء “بحث مسار علاقات الصداقة بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون الثنائي وتطويره في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين”، وفقاً لوكالة “بنا”.

رئيس وزراء إسرائيل يزور البحرين

وعلى صعيدٍ متصل، أعلن مكتب رئاسة الحكومة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أن رئيس الوزراء نفتالي بينيت، سيغادر للمرة الأولى إلى مملكة البحرين للقاء العاهل البحريني.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في تصريح: “خلال الزيارة، سيلتقي رئيس الوزراء مع صاحب الجلالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وكذلك صاحب السمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء البحريني، سلمان بن حمد آل خليفة”.

وأضاف: “سيبحث الزعيمان مزيداً من السبل لتعزيز العلاقات التي تربط الدولتين”.

وتابع: “كما سيبحث رئيس الوزراء وولي العهد أهمية السلام، والتطوير والازدهار في المنطقة، وبشكل خاص دفع القضايا السياسية والاقتصادية قدماً، مع التركيز على مجالي التكنولوجيا والابتكار”.

ولفت البيان الإسرائيلي إلى أن بينيت سيلتقي كذلك وزراء المالية والخارجية، الصناعة، المواصلات البحرينيين وممثلين عن الجالية اليهودية في المملكة.

وأشار مكتب رئيس الوزراء إلى أن بينيت وآل خليفة سبق أن التقيا في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي الذي عُقد في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بمدينة غلاسكو الأسكتلندية، وتم خلال اللقاء توجيه دعوة لبينيت لزيارة البحرين.

بوتين يوجه رسالة خطية إلى ملك البحرين عقب إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي زيارتها
بوتين يوجه رسالة خطية إلى ملك البحرين عقب إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي زيارتها

اقرأ أيضاً : “حرب الأفكار”.. اتفاقية تعاون جديدة بين إسرائيل والبحرين ضد إيران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى