الشأن السوري

ثغرة خطيرة تسمح لتطبيق زووم الشهير بالتجسس عليك.. والمتحدث باسمه ينصح العملاء بهذا الإجراء

كشف موقع “9to5Mac”، في تقريرٍ حديثٍ نشره عن ثغرة أمنية خطيرة في تطبيق محادثات الفيديو والاجتماعات المرئية زووم، لمستخدمي حواسيب “ماك” من شأنها أن تتسبب في ‏مشاكل خصوصية للمستخدمين.‏

– ثغرة أمنية بتطبيق زووم

وبحسب الموقع، فإن تطبيق زووم، طرح حلاً خاصاً لإصلاح ثغرة أمنية شكى منها العديد من مستخدمي التطبيق، وهي أن ميكروفونات حواسيبهم “ماك” تظل مشغلة ونشطة حتى بعد انتهاء مكالماتهم واجتماعاتهم.

وأصدرت إدارة التطبيق بياناً رسمياً حول هذه المشكلة، وقال المتحدث باسم “زووم”: إن التطبيق حل المشكلة من خلال تحديث “5.9.3” من التطييق الخاص بحواسيب “ماك”.

وأكد أنه يمنع من ظهور ضوء المؤشر البرتقالي اللون بعد مغادرة الاجتماع أو مكالمة أو ندوة عبر الإنترنت.

– هذا ما يجب على العملاء فعله

هذا ونصح المتحدث المستخدمين بتحديث تطبيقهم لتصحيح الثغرة، وتشغيل التحديثات التلقائية للحصول على الإصدارات المستقبلية للتطبيق.

وكان التطبيق قد واجه بعض مشكلات الخصوصية الخطيرة في الماضي، بما في ذلك إخبار المستخدمين بأن اجتماعاتهم محمية بالتشفير من طرف إلى طرف منذ عام 2016، لكنها في الحقيقة بدأت في طرح الميزة في عام 2020.

والجدير ذكره أنه في العام الماضي، وافقت “زووم” على دفع 85 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية تتهمه بانتهاك الخصوصية، والسماح للمتصيدين بالدخول إلى محادثات الناس في ممارسة تسمى “زووم بومبينغ”.

ثغرة أمنية بتطبيق زووم


اقرأ أيضاً:
سارع بالحذف.. تحذير لمستخدمي “أندرويد” تطبيقات مسؤول عن سرقة الصور الشخصية وتفريغ الحسابات المصرفية

اقرأ أيضاً:
إدارة تطبيق “واتسآب” تتيح طريقة لحمايته من المحتالين بخطوتين تعرف إليها وكيفية تفعيلها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى