أخبار العالم العربي

الطيران الروسي يقصف “سوقاً” بريف إدلب ويخلف قتلى ومصابين.. وسوريون: بوتين ينتقم من فاغنر بنا (فيديو)

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في سوريا، اليوم الأحد، إن طائرات حربية تتبع لسلاح الجو الروسي، قصفت بصواريخ شديدة الانفجار سوقاً شعبية لبيع الخضار في محيط مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين.

وأوضح أن القصف تسبب بمقتل تسعة مدنيين وإصابة أكثر من 30 آخرين، ما دعا مشافي المنطقة لإطلاق نداءت عاجلة للتبرع بكافة زمر الدم.

وأشار مراسلنا إلى أن المزارع المحيطة بمدينة إدلب من الناحية الغربية، تعرضت أيضاً لقصف جوي مماثل بعدة غارات متتالية، شنتها طائرات حربية روسية، قُتل على إثرها شخصان، وأصيب عدد آخر بجروح متفاوتة.

وأضاف: “الطائرات الحربية الروسية قصفت أيضاً مناطق في جبل الزاوية جنوب إدلب وخلفت أضراراً مادية في ممتلكات المدنيين الخاصة والعامة وسط قصف مدفعي وصاروخي للقوات الحكومية على كامل المنطقة”.

 


وأثار القصف الجوي الروسي على سوق شعبية في ريف إدلب، غضب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ قال بعضهم إن بوتين ينتقم من ميليشيا فاغنر بسوريا.

 


ويوم أمس السبت، أعلن قائد ميليشيا فاغنر الروسية تمرداً مسلحاً ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، انتهى بانسحاب بريغوجين ومغادرته روسيا بعد وساطة من رئيس بيلاروسيا.

ويستمر التصعيد من قبل القوات الحكومية السورية وروسيا على شمال سوريا لليوم السادس على التوالي، إذ شهد الأسبوع الفائت، قصفاً مدفعياً وصاروخياً مكثّفاً استهدف قرى إدلب وحلب وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

الطيران الروسي يقصف "سوقاً" بريف إدلب ويخلف قتلى ومصابين.. وسوريون: بوتين ينتقم من فاغنر بنا (فيديو)
الطيران الروسي يقصف “سوقاً” بريف إدلب ويخلف قتلى ومصابين.. وسوريون: بوتين ينتقم من فاغنر بنا (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى