سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| روسيا تنقل أسلحة وطائرات إلى سوريا وتعلن عن تحرك بالمتوسط لمواجهة الناتو

اشترك الان

وصل وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، إلى سوريا وبدأت روسيا تنقل أسلحة وطائرات إلى سوريا في ظل مناورات البحرية الروسية في شرق المتوسط، واستقبله الرئيس السوري بشار الأسد.

وزير الدفاع الروسي بدمشق

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن “الوزير شويغو أطلع الرئيس السوري خلال اللقاء على سير المناورات البحرية الروسية في شرق المتوسط”.

وأضافت: “تم بحث مختلف قضايا التعاون العسكري التقني بين البلدين في إطار القتال المشترك ضد فلول الإرهابيين الدوليين، والمساعدات الإنسانية الروسية للشعب السوري، الذي يعاني من عقوبات جائرة فرضتها الولايات المتحدة والدول الغربية”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق، أن الوزير شويغو وصل إلى سوريا لتفقد سير مناورات البحرية الروسية في البحر المتوسط.

طائرات حديثة إلى حميميم

قالت وزارة الدفاع الروسية إن مقاتلات من طراز “ميغ -31 ك” الحاملة لصواريخ “كينجال” فرط الصوتية وقاذفات “تو-22 م” وصلت إلى قاعدة حميميم الروسية في سوريا في إطار التدريبات البحرية.

وأضاف الوزارة في بيانها: “تم نقل هذه الطائرات الحربية، على خلفية تواجد مجموعات جوية تابعة للناتو في منطقة البحر الأبيض المتوسط. وستشارك هذه المقاتلات والقاذفات، في التدريبات البحرية الروسية في الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط”.

وأشارت الوزارة، إلى أن المقاتلات والقاذفات قطعت أكثر من 1.5 ألف كلم من قواعدها إلى “حميميم”.

وتابع البيان: “خلال التمرين، سيتعين على طياري الطيران بعيد المدى المذكورين، تنفيذ المهام الملقاة على عاتقهم”.

اقرأ أيضاً|| تقارير إعلامية عالمية تكشف عن أصل الأزمة بين روسيا وأوكرانيا.. ما قصة المادة الخامسة

وذكرت الوزارة الروسية أن مجموعات حاملات الطائرات التابعة للناتو، بما في ذلك حاملة الطائرات “هاري ترومان” من البحرية الأمريكية، وحاملة الطائرات “شارل ديغول” من البحرية الفرنسية، وحاملة الطائرات “كومتي إيدي كافور” من البحرية الإيطالية، تتواجد في البحر الأبيض المتوسط، مصحوبة بسفن هجومية وسفن دعم.

التدريبات الروسية في المتوسط

نقلت وكالتا الإعلام الروسية وتاس للأنباء، يوم الثلاثاء، عن وزارة الدفاع الروسية قولها، إن التدريبات ستشمل عدة أساطيل روسية وستُجرى في شرق البحر الأبيض المتوسط.

وأعلنت روسيا في وقت سابق يوم الثلاثاء، خططا لإجراء تدريبات مماثلة في بحر بارنتس بالشمال الشرقي من النرويج والجزء الأوروبي من روسيا.

اقرأ أيضاً|| بوتين يتحدث عن الغاز الروسي إلى أوروبا ويناقش مع المستشار الألماني ملف أوكرانيا

وجاء الإعلان الروسي عن التدريبات في البحر المتوسط، بعدما أكدت وزارة الدفاع يوم الثلاثاء، أن بعض القوات في المناطق العسكرية المتاخمة لأوكرانيا بدأت في العودة إلى قواعدها بعد استكمال تدريبات، في خطوة من شأنها تخفيف حدة الخلاف بين موسكو والغرب.

ويأتي إعلان موسكو عن التحرك العسكري بالوقت الذي لا تزال التوترات مشتعلة مع الغرب على حدود أوكرانيا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى