أخبار العالم

لأن الزهور لم تتفتح بالوقت الذي حدده.. زعيم كوريا الشمالية ينفي المزارعين إلى معسكرات الأشغال الشاقة

قالت صحيفة “ديلي ستار”، اليوم الثلاثاء، إن أزهار كيمجونغيليا التي سميت على اسم والد، زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، والزعيم الكوري الشمالي السابق، كيم جونغ إيل، كان من المفترض أن تتفتح للاحتفال بعيد ميلاد الدكتاتور المتوفى في 16 فبراير/ شباط الجاري، ولكنها لم تفعل، مما دفع زعيم كوريا الشمالية إلى معاقبة العاملين في البستنة وإرسالهم إلى معسكرات الأشغال الشاقة.

 

زعيم كوريا الشمالية ينفي المزارعين

وذكرت أن فشل البستانيين في جعل زهور كيمجونغيليا تتفتح تعود لصعوبات واجهتهم في الحصول على إمدادات ثابتة من الحطب، لتوفير درجة الحرارة والرطوبة المناسبة في البيوت الزجاجية، حيث تزرع الأزهار المطلوبة.

وأشارت إلى أن زعيم كوريا الشمالية حكم على “هان” الذي كان مسؤولًا عن البيت الزجاجي المخصص لزراعة الزهور في مقاطعة سامسو، بالعمل في معسكر للأشغال الشاقة مدة 6 أشهر عقوبة على تقصيره.

وكان هان البالغ 50 عاماً من عمره، قد تلقى أوامر بتجهيز الكيمجونغيليا في اجتماع لجنة الحزب الإقليمية الشهر الماضي.

اقرأ أيضاً:

زوجة زعيم كوريا الشمالية تختفي عن المشهد وسط تكهنات بأسباب اختفائها

كما تم اتهام “تشوي” وهو عامل في المزرعة في يبلغ 40 عاماً من عمره ، بعدم ضبط درجة حرارة غلايات التدفئة “بشكل صحيح” وحُكم عليه بالسجن لمدة ثلاثة أشهر في معسكر الأشغال الشاقة.

DzXiT1hUUAIRbKv

ويعتبر عيد ميلاد جونغ إيل أحد أهم الأعياد الوطنية في كوريا الشمالية، ويعرف الحدث باسم يوم النجم الساطع، وعادة ما تشهد الشوارع اصطفاف الأزهار الحمراء تكريماً لجونغ إيل ، الذي توفي في عام 2011 عن عمر يناهز 69 عامًا.

وفي ذكرى وفاته الماضية، أُجبر الكوريون الشماليون أيضًا على الاحتفال بـ 11 يومًا من الحداد يُحظر خلالها الضحك وشرب الكحول.

اقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يأمر بالتحضير لمواجهة طويلة الأمد مع أمريكا ويلوح بأمرٍ خطير

حقبة كيم جونغ إيل

وحكم كيم جونغ إيل كوريا الشمالية في الفترة من 1994 حتى وفاته عام 2011، وخلفه بعد ذلك نجله الثالث والأصغر، الزعيم الحالي كيم جونغ أون.

 وتوفي كيم جونغ إيل بنوبة قلبية في 17 ديسمبر/ كانون الاول 2011 عن عمر يناهز 69 عامًا بعد أن حكم البلاد لمدة 17 عامًا.

 واعتمدت زهور “كيمجونغيليا” للاحتفال الرسمي بيوم ميلاد كيم جونغ إيل، علمًا بأن الفضل في تطوير هذا النوع من النباتات يعود للعالم الياباني كامو موتوتيرو.

اقرأ أيضاً:

بذكرى وفاة والدهما.. زعيم كوريا الشمالية يُرقّي شقيقته لمنصبٍ سياسي أعلى

وتتطلب عملية إنبات زهور “كيمجونغيليا” عناية فائقة، حيث تُزرع في بيوت زجاجية، وتخضع للمراقبة المكثفة التي تتعلق بدرجات الحرارة والرطوبة، وضبطها عند مستويات معينة تضمن تفتّحها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى