أخبار العالم العربي

شركة إماراتية تعلن عن اكتشاف هو الأول من نوعه في السويس

أعلنت وزارة البترول المصرية، اليوم الثلاثاء، أن شركة إماراتية هي “دراجون أويل”، حققت أول كشف بترولي بخليج السويس.

شركة إماراتية تعلن عن اكتشاف هام

ووفق بيان لوزارة البترول المصرية قالت إن “مخزون النفط المتوقع الأولي المقدر للكشف الجديد نحو 100 مليون برميل داخل منطقة شمال شرق رمضان مع وجود احتمالات لإضافة مخزون نفط متوقع أكبر عند البدء في خطة التنمية”.

وذكرت الوزارة أن الكشف البترولي تم الإعلان عنه خلال لقاء جمع رئيس شركة “دراغون أويل”، علي الجروان، ووزير البترول المصري، طارق الملا.

وأشارت إلى أن الاكتشاف الجديد يعد أحد أكبر الاكتشافات النفطية في خليج السويس خلال 20 عاماً.

مؤتمر النفط المصري

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد افتتح أمس الإثنين، مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول “إيجبس 2022″، بمشاركة ممثلي 1900 شركة ومنظمة، بالإضافة إلى 450 شركة عارضة.

وجاء المؤتمر الذي يرعاه السيسي تحت شعار “شمال إفريقيا والبحر المتوسط ضمان إمدادات الطاقة”، ويعد أكبر وأهم تجمع دولي وإقليمي لصناعة البترول والغاز في منطقتي شمال إفريقيا والبحر المتوسط.

وذكرت وزارة البترول المصرية أنه يشارك بالمؤتمر 11 وزيرا للبترول، و19 من رؤساء كبريات شركات البترول والطاقة العالمية، و8 قيادات لمنظمات بترولية عالمية كبري في مقدمتها (أوبك)، و(أوابك) ووكالة الطاقة الدولية، ومنتدى غاز شرق المتوسط، والاتحاد من أجل المتوسط، ومنتجي البترول الأفارقة ومنتدى الطاقة العالمي، ومرصد الطاقة للمتوسط.

اقرأ أيضاً : مصر تعلن عن انتهاء أزمة مع روسيا بعد مفاوضات كبيرة لحل القضية العالقة

توقيع اتفاقيات جديدة

وأعلن طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات خلال فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2022.

وتضمنت اتفاقية خدمات بين الهيئة المصرية العامة للبترول “Baker Hughes” للتعاون في مجال استرجاع غازات الشعلة وخفض الانبعاثات الكربونية.

أيضاً مذكرة تفاهم بين الهيئة المصرية العامة للبترول وschnieidr Electric Egypt للتعاون لتنفيذ مشروع مركز القيادة الاستراتيجي لقطاع البترول.

وأيضًا توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي إنبى وإسبن تك الأمريكية للتعاون في مجال التحول الرقمي من خلال توفير  الدعم الفني في هذا المجال وتقديم حلول متطورة لاستغلال الأصول.

إضافة إلى العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع شركات إقليمية ودولية بمجال الطاقة والبترول.

شركة إماراتية تعلن عن اكتشاف هو الأول من نوعه في السويس
شركة إماراتية تعلن عن اكتشاف هو الأول من نوعه في السويس

شاهد أيضاً : ورقة القاهرة الرابحة .. عباس كامل رئيس مخابرات أم مهندس علاقات مصر الخارجية؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى