أخبار سوريا

إسرائيل تقصف نقاطاً عسكرية في يبرود بريف دمشق.. والدفاع السورية تكشف الأضرار (فيديو)

أعلنت وزارة الدفاع السورية، أن “إسرائيل أطلقت، في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، عدة صواريخ على أهداف عسكرية خارج العاصمة دمشق”، مما أسفر عن “بعض الأضرار المادية”.

– ضربات جوية “إسرائيلية” على ريف دمشق

وفي بيانٍ لها قالت الوزارة السورية نقلاً عن مصدر عسكري: إنه “حوالي الساعة 10 :2 من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط العسكرية في ريف دمشق”.

وأوضحت الوزارة أن الدفاعات الجوية السورية “اعترضت صواريخ إسرائيلية وأسقطت بعضها”.

ونادراً ما تعلق إسرائيل على ضربات بعينها، لكنها قالت: مراراً إنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وإيران من الداعمين الرئيسيين لرئيس السوري، بشار الأسد، في الصراع السوري الممتد منذ 12 عاماً، ودفع دعم طهران لدمشق ولميليشيا حزب الله اللبنانية، إسرائيل إلى شن ضربات جوية منتظمة بهدف كبح القوة العسكرية الإيرانية، بحسب رويترز.

وتصاعدت الضربات في ضوء التوتر الإقليمي منذ هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، حيث قُتل أكثر من 6 ضباط من الحرس الثوري الإيراني في غارات إسرائيلية مشتبه بها على سوريا منذ ديسمبر.

وفي فبراير الماضي، أفادت رويترز بأنه نتيجة لتلك التطورات، قلص الحرس الثوري نشر كبار ضباطه في سوريا، وخطط للاعتماد بشكل أكبر على الفصائل الشيعية المتحالفة معه للحفاظ على نفوذه هناك.

والأسبوع الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف نحو 4500 هدف لحزب الله خلال الأشهر الخمسة الماضية في لبنان وسوريا، وأوقع 300 قتيل بين مقاتلي الحزب و750 إصابة.

ضربات جوية "إسرائيلية" على ريف دمشق
ضربات جوية “إسرائيلية” على ريف دمشق

اقرأ أيضا:

)) ضحايا يهود ومسلمين.. “حرب غزة” تلقي بظلالها داخل كندا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى