الشأن السوريسلايد رئيسي

بيدرسون من دمشق يُعلن عن تفاؤله وموعد عقد اجتماعات اللجنة الدستورية

وصل اليوم الأربعاء، المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون ، إلى دمشق والتقى وزير الخارجية السوري فيصل المقداد باحثاً تطورات الملف السوري.

غير بيدرسون متفاءل من دمشق

وبعد لقاءه المقداد أكد مبعوث الأمم المتحدة للملف السوري غير بيدرسون أنه متفائل أكثر من قبل بشأن الجولة السابعة للجنة الدستورية السورية آملاً أن تعقد في آذار/ مارس القادم.

وقال بيدرسون بعد لقائه المقداد: نقاشاتنا مع الحكومة السورية ستستمر، ومتفائل أكثر من قبل بشأن الجولة السابعة للجنة الدستورية السورية وآمل أن تعقد في آذار/مارس.

ومن  المقرر أن يلتقي بيدرسون اليوم إضافة إلى الوزير المقداد، كلّاً من الرئيس المشترك لوفد النظام السوري إلى اللجنة الدستورية أحمد الكزبري، والسفير الروسي في دمشق الممثل الخاص لرئيس لبوتين ألكسندر يفيموف.

فيما سيلتقي غداً الخميس مع أعضاء من لجنة المجتمع المدني المقيمين في سوريا.

وأكدت المصادر المطلعة بأن بيدرسون سيبحث في لقاءاته بدمشق إمكانية عقد جولة سابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية، ومقاربته المسماة بفكرة “خطوة مقابل خطوة”.

المقداد إلى موسكو

وعقب لقاءات بيدرسون سيتوجّه فيصل المقداد وزير الخارجية السوري، إلى موسكو الأسبوع القادم للقاء القادة الروس.

وتعتبر زيارة المقداد هي الثانية له لروسيا منذ توليه منصب وزارة الخارجية، وسيلتقي خلالها الوزير سيرغي لافروف وعدداً من كبار المسؤولين الروس.

وجاءت التحركات الدبلوماسية بموازاة تحرك روسي عسكري حيث وصل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى سوريا مع قوات عسكرية وأشرف على سير مناورات في البحر الأبيض المتوسط، كما التقى الرئيس السوري بشار الأسد.

مواضيع ذات صِلة : هيئة التفاوض السورية المعارضة ترفض مقترح بيدرسون لأجل الحل في سوريا

يذكر أنّ المعارضة السورية أعلنت رفضها خطة المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون المتمثلة بسياسة “خطوة بخطوة” والتي أكد أنه تلقى دعم دولي لها.

شاهد أيضاً : حفل زفاف يثير أزمة وجدلاً واسعاً في سوريا.. “العروس شاب متحول جنسياً”

بيدرسون من دمشق يُعلن عن تفاؤله وموعد عقد اجتماعات اللجنة الدستورية
بيدرسون من دمشق يُعلن عن تفاؤله وموعد عقد اجتماعات اللجنة الدستورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى