أخبار العالم

في تصريحٍ علني نادر.. ضابط إسرائيلي يكشف سبب استهداف مواقع تابعة للجيش السوري

اتهم قائد الفرقة 210 في الجيش الإسرائيلي الجيش السوري “بعدم احترام اتفاقيات عام 1974″، وذلك بعد أيام من إطلاق الدبابات الإسرائيلية قذائف تجاه مواقع للجيش السوري.

ضابط إسرائيلي يكشف سبب استهداف مواقع للجيش السوري

وقال الضابط الإسرائيلي، خلال مقابلة، مع هيئة البث الرسمية “كان” إن “الجيش الإسرائيلي حذر الجيش السوري وقام بعد ذلك بمهاجمة بنى تحتية له، حتى لا تُشكل خطراً على إسرائيل”.

وكشف أن “القوات الإسرائيلية تلاحظ ظاهرة مشابهة للتموضع الإيراني على الحدود في لبنان، عند الجبهة السورية في هضبة الجولان”، مؤكداً العمل بكافة الطرق لمنع تحقيق ذلك التموضع، حسب قوله.

وأضاف أن “هناك محاولة لتموضع “حزب الله” وإيران، يحاولون الوصول إلى هنا والمراقبة ونقل معلومات وتخطيط عمليات ضد دولة إسرائيل في الأوقات العادية وفي حالات الطوارئ”.

وتابع، “مهمتنا هي العثور على هذه الجهات بالتعاون مع الجهات الاستخبارية، كل أمر يصلنا. نحاول العثور عليهم ونعمل بالطرق المختلفة حتى لا يبقوا هنا”.

وفي وقت سابق من صباح اليوم الثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع السورية أن “إسرائيل شنت غارات جوية على مواقع للقوات المسلحة السورية في محيط دير الزور شرقي البلاد، ما أدى إلى إصابة جنديين سوريين”.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لوكالة الأنباء السورية (سانا)، أنه “عند الساعة 23:50 من مساء الاثنين، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً على بعض قواتنا المسلحة في محيط مدينة دير الزور”.

في تصريحٍ علني نادر.. ضابط إسرائيلي يكشف سبب استهداف مواقع تابعة للجيش السوري
ضابط إسرائيلي يكشف سبب استهداف مواقع تابعة للجيش السوري

اقرأ أيضاً.. بعد دعوة الرئيس الصيني له.. الكرملين يكشف ماذا سيفعل بوتين في بكين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى