منوع

من ألطف القوارض “خنازير غينيا”.. تعرف على حقائق غريبة عنها

 

تعد خنازير غينيا جزءًا من عائلة Caviidae وتُصنف تقليديًا على أنها قوارض هيستريكومورف العالم الجديد وفقًا لدراسة في جورنال نيتشر، ويُطلق على خنازير غينيا أيضًا اسم cavy أو cuy ، حسب المنطقة التي ينتمي إليها، ويقبل البشر على اقتناء خنازير غينيا كحيوانات أليفة أكثر من أي نوع آخر من عائلة الفئران، والسبب ليس بعيد المنال، وذلك لأن خنازير غينيا محبوبة وسهلة الانقياد وأليفة جداً للبشر.

خنازير غينيا

حيوان صغير لبون من القوارض تنشط في الطبيعة ليليا في البحث عن غذائها المتكون من الخضراوات مثل الجزر والملفوف والقرنبيط (الزهرة) و الحبوب الجافه, وهناك أنواع عديدة من خنازير غينيا.

خنْزير غينيا حيوان ثدييّ جنوب أمريكي صغير. وهو نوع مستأنس من الكابيا الوحشي، وقد استخدم العلماء هذه الحيوانات في تجارب أدَّت إلى تطوير العديد من العقاقير، واستُخدمت خنازير غينيا أيضًا في الأبحاث في مجالات السلوك والوراثة والتغذية، وخنازير غينيا تمثل نوعية من الحيوانات الأليفة عند بعض الغربيين يندر أن تعض، كما أنه يسهل العناية بها.

اقرأ أيضاً:

يبني أعشاشا قابلة للتمدد.. حقائق مذهلة عن طائر الطنان تعرف عليها

خنازير غينيا ليست خنازير حقيقية بل هي قوارض كما هو الحال مع القنادس والفئران والسناجب، يبلغ طول الخنزير الغيني نحو 25 ـ 35سم. وهو يزن نحو 0,5 كجم. وله رأس كبير وأذنان صغيرتان وأرجل قصيرة. ومعظم الخنازير الغينية التي تعيش في بيئتها الطبيعية لها فرو طويل خشن، بني أو رمادي. والأنواع التي يولّدها مربو الحيوانات قد تكون ذات فرو طويل أو قصير أو ذات أنسجة مختلفة. وقد تكون ألوانها سوداء أو بنية أو حمراء أو بيضاء أو مزيجاًَ من كل ذلك. وهي معروفة في بعض البلدان على أنها من حيوانات العرض.

تعتبر خنازير غينيا، مثل أفراد عائلة القوارض الأخرى ، صغيرة جدًا عند مقارنتها ببعض الثدييات الأخرى المفضلة كحيوانات أليفة.

في مرحلة البلوغ تنمو خنازير غينيا بطول يتراوح من 10 إلى 12 بوصة ويبلغ وزنها ما بين 24.0-41.6 أونصة وفي المتوسط ​​، يمكن أن يبلغ طولها 5 بوصات ، على الرغم من أن ارتفاعها ليس مقياسًا أساسيًا لمدى كبرها.

اقرأ أيضاً:

حقائق صادمة عن الببغاء .. يسمي أبناءه مثل البشر ولا يتكلم كما اعتقدنا والكالسيوم مهر عروسه

هذه القياسات نموذجية لخنزير غينيا العادي ويصلون إلى مرحلة النضج في عمر 14 شهرًا ، ويمكنهم تحقيق هذا الحجم من خلال تناول الطعام المناسب والرعاية المناسبة.

وتنمو خنازير غينيا بسرعة في الأسابيع السبعة أو الثماني الأولى ويمكن أن يصل طولها إلى 6-8 بوصات وبعد ذلك يتوقف مؤقت ويصبح نموها بطيئاً.

خلال هذه الفترة يعتقد معظم مالكي الحيوانات الأليفة أن خنازيرهم قد حققت أقصى نمو ولكن هذا ليس هو الحال لأنه بعد التوقف لبعض الوقت، يستمرون في النمو حتى يبلغ طولهم ما بين 8-10 بوصات وقد تستمر فترة النمو هذه لمدة 8 أسابيع.

ويعتبر خنزير غينيا قد نما بالكامل بحلول 14 شهرًا، ولكن تمامًا مثل الحيوانات الأليفة الأخرى، فإن الحصول على حجم كبير لخنازير غينيا يعتمد بشكل أساسي على السلالة، وهناك 13 سلالة مؤكدة من خنازير غينيا.

اقرأ أيضاً:

شاهد|| حقائق مدهشة عن الثعلب الميلاني النادر أغرب أنواع الثعالب في العالم

أكبر سلالة من خنزير غينيا

تنمو Rex Cavies ، التي تسمى أيضًا Rex ، إلى حجم ضخم يبلغ 17 بوصة في الطول ، وهو أمر مذهل خاص بهذه السلالة، مع الاسم المناسب “ريكس” الذي يعني “الملك”.

وريكس كافيس على الرغم من ميلهم لأن يكونوا عمالقة في عالم خنازير غينيا إلا أنهم في بعض الأحيان لا يرقون إلى مستوى هذه التوقعات، وبعض الخنازير التي يبلغ طولها 6 بوصات هي بالفعل في ذروتها حتى مع الرعاية المناسبة.

وتصل خنازير غينيا إلى حجمها الكامل اعتمادًا على عدة عوامل. وهذا يشمل نوع السلالة والجنس والعمر والنظام الغذائي.

Emotional Support Animals Guinea Pig 1024x535 1

تكاثر خنازير غينيا

 جميع خنازير غينيا تشترك في النسب، وينتج عن المزيج المختلف من الجينات من كل من الخنازير تكوين مواد وراثية جديدة منتشرة في الصغار ويحمل كل منها مجموعات مختلفة من الجينات ويظهر مجموعة متنوعة من الخصائص الجسدية ، بما في ذلك الحجم.

وسن النضج لخنازير غينيا 1 سنة وشهرين، وبين الولادة والبلوغ تخضع خنازير غينيا لسلسلة من التغييرات الجسدية، وخنازير غينيا آكلة العشب ولا يمكن لجهازهم الهضمي معالجة المواد الحيوانية ويمكن أن يؤثر عليهم بشكل خطير، وعند تربيتها في المنزل يجب أن يحتوي طعامهم على نسبة عالية من فيتامين سي لأن خنازير غينيا لا يمكنها تصنيع فيتامين سي بشكل طبيعي.

وتحتاج خنازير غينيا إلى تناول الطعام باستمرار، إنها نشطة للغاية ويمكن أن تكون نشطة لما يقرب من 20 ساعة في اليوم، إنهم يحتاجون إلى الطعام من أجل هذه الكمية من الطاقة، ومن ثم الأكل المستمر، كما يجب عدم إطعامها بمواد حيوانية أو مواد نباتية فاسدة قد تسبب الأمراض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى